الاتحاد

الرياضي

العهد يعبر المبرة في مباراة مثيرة

بيروت (أ ف ب) - استمر العهد حامل اللقب بمطاردة النجمة المتصدر والصفاء الثاني وحقق فوزاً صعباً على مضيفه المبرة 2-1 على ملعب صيدا البلدي، في المرحلة الحادية عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم أمس الأول. وقد تكون المباراة الأقوى هذا الموسم لما حملته من إثارة على مدار شوطيها وخصوصاً من قبل العهد الذي قدم أفضل أداء له هذا الموسم، بينما شهد أداء المبرة تحسناً في المباراة الأولى لمدربه الجديد السوري عساف خليفة والذي أرادها مناسبة لتحديد مستلزماته في مرحلة الإياب.
وكانت الفرصة الأولى للمبرة عبر البرازيلي فرانسيسكو ادي كارلوس الذي انفرد وسدد كرة زاحفة أبعدها حارس العهد محمد حمود، فتهيأت أمام وسام نصار الذي سدد فوق المرمى الخالي (5)، ثم افتتح الليبي نادر كارة التسجيل للعهد اثر تبادل للتمريرات القصيرة فوصلت الكرة إليه داخل المنطقة سددها قوية زاحفة إلى يمين حارس المبرة محمد شكر (6).
وواصل المبرة صناعة الخطورة على مرمى حمود إلى أن أدرك التعادل عندما أرسل حسن حمود تمريرة بينية متقنة الى فرانسيسكو داخل المنطقة فسددها زاحفة إلى يمين حمود (23)، وقام شعيتو بمجهود فردي أنهاه بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت بالأرض وخدعت شكر ومرت من تحت جسمه إلى الشباك (29).
وكان الأهلي صيداً تعادل مع ضيفه شباب الساحل 1-1 على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الجمعة الماضي. وتقدم الساحل عبر تسديدة أمير الحاف البعيدة عانقت المقص الأيسر لمرمى حارس الأهلي نادر العرب (10)، وأدرك علاء البابا التعادل بتسديدة من داخل المنطقة مرت من تحت الحارس عيسى الدحويش إثر بينية من احمد فقيه (52).

اقرأ أيضا

محسن مصبح: توقعت النتائج الجيدة وليس اللقب