الاتحاد

الرياضي

بايرن يكسب الأهلي بثنائية في الوقت الإضافي

أحمد فتحي لعب الاهلى المصري يحاول عبور  فليب لام لاعب بايرن

أحمد فتحي لعب الاهلى المصري يحاول عبور فليب لام لاعب بايرن

الدوحة (الاتحاد)- اعترف البرتغالى مانويل جوزيه، مدرب الأهلي المصري بعد هزيمة فريقه بهدفين مقابل هدف واحد أمام بايرن ميونيخ الألماني في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على ملعب أحمد بن علي بالدوحة، بأن الأهلي واجه فريقا قوياً حيث يعد الفريق الألماني ثالث أقوى الفرق الأوروبية، مشيراً إلى أن فريقه لم يتدرب إلا يوماً واحداً قبل السفر إلى قطر استعدادا لتلك المواجهة.
وقال جوزيه بعد المباراة: لاعبو الأهلي قدموا مستوى طيبا، ولعبوا بثقة كبيرة في أنفسهم، أنا راض وسعيد بالأداء المشرف واللعب بشكل منظم ولكن في النهاية كان الفوز من نصيب الألمان.
وأضاف جوزيه: المباراة كانت ودية وخسارتنا بهذه النتيجة شيء مرضٍ، ولكني حزين للخسارة في نفس الوقت لأن الأهلي فريق كبير في مصر وأفريقيا، مثله مثل البايرن في أوروبا، ويكفي أن الأهلي أحرج بايرن وقدم عرضاً قوياً أسعد الجماهير المصرية بالدوحة.
وتابع: البرازيلى جونيور ظهر بمستوى رائع ورد على الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، جعلته يفقد الثقة في نفسه وهو لاعب ممتاز وسيثبت هذا في الفترة المقبلة، وسيكون له دور كبير بالفريق، وهذا الموقف شبيه لما تعرض له الأنجولي فلافيو من قبل، أناشد جماهير الأهلي منحه الثقة لتقديم أوارق اعتماده مع الفريق”.
وحول فوز بايرن، قال يوب هيكينز مدرب الفريق الألماني: “لقد واجهنا فريقاً قوياً ومنظماً ولعب المباراة أمامنا بتركيز كبير في كافة المراكز، ما أضفى على المباراة طابع المتعة والجدية في نفس الوقت”.
وأضاف هيكينز: “مباراة الأهلي بلا شك كانت خير إعداد لبايرن ميونيخ خلال معسكر الدوحة وساهمت في الوصول بلاعبيه إلى درجة من التركيز والتجانس قبل المباريات الرسمية والدخول في مباريات الإياب في “البوند سليجا”، أعتقد إن الكرة المصرية تطورت إلى حد كبير عن السنوات الماضية”، مستشهدا بالأداء القوى والمشرف الذي قدمه الفريق الأهلاوي طوال المباراة حتى أن الفوز تحقق بصعوبة في الوقت المحتسب بدل من الضائع.
يذكر أن بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الألماني فاز على الأهلي المصري بصعوبة بالغة 2-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة الودية على ستاد أحمد بن علي التابع لنادي الريان في الدوحة بحضور عدد كبير من أفراد الجالية المصرية في قطر. وافتتح الكرواتي ايفيكا اوليتش التسجيل في الدقيقة 31 بعد تفوق نسبي للفريق البافاري في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الأهلي وقدم عرضاً قوياً فكان ندا عنيدا لبايرن ميونيخ وأدرك التعادل بواسطة محمد بركات (50). وعجز الفريق الألماني الذي يستعد لمعاودة دربي بلاده، في المدة المتبقية من زمن المباراة الأصلي عن تبديل النتيجة قبل أن ينجح أوليتش نفسه في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (94).

اقرأ أيضا

استبعاد ستيرلنج من حسابات المنتخب الإنجليزي لمباراة مونتنجرو