الاتحاد

الاقتصادي

9,2% نمو مبيعات مجموعة بي إم دبليو عام 2007

إطلاق بي إم دبليو 135 آي المكشوفة في معرض ديترويت

إطلاق بي إم دبليو 135 آي المكشوفة في معرض ديترويت

أعلنت مجموعة بي إم دبليو عن تحقيقها مبيعات ناجحة خلال العام الماضي بلغت أعلى المستويات في علامات المجموعة الثلاث بي إم دبليو وميني ورولز-رويس، حيث تم بيع 1,5 مليون سيارة في العالم مقابل 1,37 مليون سيارة عام ،2006 وبنسبة نمو قدرها 9,2%·
وأفادت الشركة في بيان أن العام الماضي شهد بيع 1,28 سيارة من طراز بي إم دبليو مقابل 1,9 مليون سيارة في عام 2006 وبنسبة نمو بلغت 7,7%· وفي المقابل، حققت (ميني) نمواً متميزاً في حجم المبيعات بلغ 18,5% حيث تم بيع 223 ألف سيارة العام الماضي بالمقارنة مع 188 الف سيارة عام ·2006 وحققت رولز-رويس نمواً لافتاً في حجم المبيعات بلغ 25,5%، حيث تم بيع 1010 سيارات في العام الماضي مقارنة مع 805 في عام ،2006 متخطية بذلك عتبة الألف سيارة للمرة الأولى ولتحافظ على معدلات النمو للمرة الرابعة على التوالي· ومن خلال هذه الأرقام تؤكد رولز-رويس على مكانتها كأكثر علامة مفضلة للعملاء ضمن شريحة السيارات عالية الفخامة والرفاهية·
وقال ستيفان كراوس، عضو مجلس إدارة بي إم دبليو للمبيعات والتسويق، ''لقد حققنا أهدافنا المنشودة في نمو المبيعات لعام 2007 بشكل تام وكبير· وفي الحقيقة، فإن عملاء المجموعة يثمنون ما نقدمه لهم من سيارات قليلة الاستهلاك وذات معدلات مخفضة لانبعاث ثاني أوكسيد الكربون كإحدى المزايا القياسية التي يتم إدخالها في سيارات المجموعة بالاعتماد على تقنية بي إم دبليو لتحقيق الفعالية في حرق الوقود''·
ويشار إلى أن هذه التقنية التي تم البدء بتطويرها قبل خمسة أعوام، يجري تجهيز كافة موديلات الفئة الأولى بها وصولاً إلى الفئة الخامسة من سيارات بي إم دبليو في الوقت الذي يستفيد فيه العملاء من هذه التقنية المبتكرة والمتاحة في الكثير من موديلات (ميني)· ومع نهاية عام ،2007 وصل عدد سيارات بي إم دبليو التي تسير في الشوارع الأوروبية وتعمل بهذه التقنية إلى أكثر من 450 ألف سيارة·

اقرأ أيضا

«الدولي للتنمية الإدارية»: الإمارات الأولى عالمياًً في 5 مؤشرات