الاتحاد

الرياضي

عمار النعيمي يشهد افتتاح بطولة عجمان لجمال الخيل العربي

عمار  بن حميد النعيمي شهد البطولة أمس (من المصدر)

عمار بن حميد النعيمي شهد البطولة أمس (من المصدر)

برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، مساء أمس بنادي عجمان للفروسية، افتتاح النسخة 12 لبطولة عجمان لجمال الخيل العربي بمشاركة 342 جواداً تمثل أرقى السلالات العربية الأصيلة بإسطبلات الدولة المختلفة التي تقام في إطار الدعم غير المحدود من قيادتنا الرشيدة لرياضة الفروسية وتوفير عوامل النجاح لها، خاصة أن بطولات الجمال أضحت تستقطب أرقى السلالات العربية في أعقاب حرص الملاك على الاهتمام بالإنتاج المحلي من أجل دفع عجلة رياضة جمال الخيل إلى الأمام والظهور في البطولات العالمية.
ويولي سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، بطولات جمال الخيل اهتماماً كبيراً، مثمناً سموه الجهد المبذول في إقامة بطولات جمال الخيل بالدولة في أعقاب ارتفاع المستوى وعدد الخيول المشاركة، ما سيكون له المرود الإيجابي في تنظيم مهرجان مخصص لجمال الخيل من الإنتاج المحلي بمشاركة أرقى السلالات العربية.
ورفع سموه بهذه المناسبة، أسمى آيات الشكر إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للرعاية والدعم الكبيرين اللذين تجدهما رياضة الفروسية، من سموهما.
ووجه سموه الشكر إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مشيراً إلى أن مربط عجمان نجح في إنتاج وتوليد أجود سلالات الخيل العربي، منتزعاً العديد من الألقاب، مؤكداً سموه تشجيع صاحب السمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي للملاك المواطنين لامتلاك الخيل والعناية بها، وترغيب الملاك الجدد في المشاركة في مثل هذه السباقات.
وقال سموه: «إن بطولة عجمان لجمال الخيل أصبحت تمثل ملتقى سنوياً جامعاً لممارسي ومحبي وعشاق هذه الرياضة، وإن عجمان تزدهي وتتشرف وتفتخر دائماً بتنظيم مثل هذه البطولة»، مبيناً سموه أن البطولة في نسختها الجديدة 2014 تأتي أكثر تطوراً وإبداعاً بما يعزز من مكانتها ضمن أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية بالدولة.
وقال سمو ولي عهد عجمان: «إن حرص الملاك على المشاركة في مثل هذه البطولات، يسهم في الارتقاء بسلالات جمال الخيل وتعزيز نجاحاتها السابقة، وبالتالي دفع مسيرتها إلى الأمام دائماً، حتى تنجح في حصد الألقاب خلال مشاركاتها الخارجية».
حضر الافتتاح، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، والشيخ محمد بن سعود القاسمي رئيس دائرة المالية في الشارقة، والشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، وخليفة النعيمي ممثل إسطبلات الأريام العربية المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. وأسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز «دي الشهبا» من مربط دبي للخيول العربية بلقب الفئة الأولى عمر سنة «القسم الأول»، فيما كان المركز الثاني من نصيب «عمورية الزبير» للشيخ محمد عبدالله آل ثاني، تلتها في المركز الثالث «مروليسا هاتش ار ان» لعلي غانم.
وفي الفئة الأولى للمهرات عمر سنة «القسم الثاني»، كان المركز الأول من نصيب «ع ج سواري» من مربط عجمان، تلتها في المركز الثاني «دى لميا» من مربط دبي للخيول العربية، فيما حلت «زهيرة الزبير» للشيخ عبدالله آل ثاني، في المركز الثالث.
واعتلت «دي شهيرة» من مربط دبي للخيول العربية صدارة الفئة الأولى المخصصة للمهرات عمر سنة «القسم الثالث»، تاركة المركز الثاني لـ «دي صنعاء» من مربط دبي للخيول العربية أيضاً، فيما كان المركز الثالث من نصيب «نسرين البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي.
وتقام اليوم 6 أشواط للفئة الرابعة المخصصة للأفراس عمر 4 سنوات، والفئة الخامسة للأفراس عمر 5 - 7 سنوات، والفئة السادسة للأفراس عمر 8 - 12 سنة، والفئة السابعة للأفراس عمر 13 سنة فما فوق، فيما خصصت الفئة الثامنة «القسم الأول» للمهور عمر سنة بقسميها الأول والثاني.
ويتنافس نخبة من الملاك المواطنين على جائزة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في نسختها الثانية، في إطار تشجيع سموه لامتلاك أجود سلالات الخيل والعناية بها، واكتساب ثقة المشاركة في مثل هذه البطولات في فئات المهرات والأفراس والمهور والفحول التي من أبرز شروطها أن يكون المتأهل من ملاك الخيول العربية، وألا يكون قد حصل على المركز الأول أو الثاني في الفئة نفسها في الأشواط التأهيلية.
ورصدت اللجنة المنظمة العليا جائزة المزرعة الرائدة في البطولة التي تفوز خيولها بأكثر عدد من المراكز الأولى والثانية والثالثة في كل الفئات.
ورصدت اللجنة أيضاً جائزة جواد الإمارات الرائد والمولود بالدولة الذي سيحصل على أكبر عدد من النقاط في الفئات التأهيلية، إضافة إلى جائزة الجواد الفائز بأكبر عدد من النقاط والمملوك لمواطن.
وكانت النسخ الماضية لبطولة عجمان قد حققت نجاحاً كبيراً في أعقاب الاهتمام التي ظلت تجده من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، ما عزز من الوصول بها إلى آفاق النجاح.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات