الاتحاد

خليجي 21

الكرات الثابتة «منعطف الخطر» في الجولة الأولى

المنامة (الاتحاد) - شكلت الكرات الثابتة في مباريات الجولة الأولى لـ «خليجي21» منعطفاً حقيقياً في سير أحداث اللقاءات، وتحول مجريات اللعب داخل الملعب، حيث تعتبر الضربة الحرة التي تحصل عليها «الأبيض» في الدقيقة 10 من قطر نقطة تحول المباراة بالكامل، بفضل الهدف الذي أحرزه عمر عبد الرحمن بـ«لمسة فنية» مباشرة عدلت الكفة، وحفزت زملاءه للعودة بقوة وقلب الطاولة على «العنابي» والفوز باللقاء.
وفي مباراة اليمن والكويت تعتبر ضربة الجزاء التي أضاعها «الأزرق» في بداية الشوط الأول منعرجاً في سير أحداث اللقاء، لأنها منحت لاعبي اليمن شحنة معنوية كبيرة للوقوف نداً أمام حامل اللقب، وإنهاء الفترة الأولى بالتعادل، والحفاظ على نظافة الشباك الى الشوط الثاني.
وبالنسبة لمباراة العراق والسعودية. فكانت الكرة الثابتة التي أتيحت لـ «أسود الرافدين» في الشوط الثاني نقطة حسم للنتيجة، بعد أن غالط المدافع السعودي حارسه بضربة رأسية رفعت الفارق إلى هدفين، وأحبطت عزيمة لاعبي «الأخضر»، مقابل تسهيل مهمة منتخب العراق في حصد النقاط الثلاث، والاطمئنان على الفوز. وباستثناء المباراة الافتتاحية التي جمعت بين البحرين وعُمان وانتهت بالتعادل السلبي حفلت مواجهات الجولة الأولى بالأهداف والإثارة وقلبت الكرات الثابتة مجريات اللعب، وكانت حاسمة في تحديد وجهة المنتخب الفائز بالنقاط الثلاث.

اقرأ أيضا