الاتحاد

الإمارات

«الأرصاد» يحث على توخي الحذر

أبوظبي (وام)

حث المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين على توخي الحذر وخفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب تشكل الضباب والضباب الخفيف على بعض مناطق الدولة.

وتوقع المركز في بيان له أن يسود البلاد طقس رطب مع فرصة لتشكل ضباب على المناطق الداخلية صباحاً، وسيكون غائماً جزئياً والرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة أحياناً خاصة على البحر ومثيرة للغبار والأتربة نهاراً والبحر شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي ومضطرب في بحر عمان.

ويتوقع تشكل الضباب والضباب الخفيف أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبل على مناطق متفرقة وتميل الحرارة للارتفاع الطفيف وستكون الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة ومعتدلة السرعة بوجه عام والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل السائقين ومستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة.

وحث المركز في بيان له أمس السائقين على ضرورة خفض السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية لأقل من ثلاثة آلاف متر على المناطق المكشوفة والداخلية.

اقرأ أيضا