الاتحاد

خليجي 21

الفرنسي لوجوين: أحذية لاعبي عمان لن تعوقنا أمام قطر

منتخب عُمان تعادل مع البحرين في افتتاح البطولة (رويترز)

منتخب عُمان تعادل مع البحرين في افتتاح البطولة (رويترز)

المنامة (الاتحاد) - أكد الفرنسي لوجوين مدرب المنتخب العماني جاهزية فريقه للقاء قطر اليوم في الجولة الثانية بحثاً عن الفوز، بعد التعادل في الجولة الأولى أمام أصحاب الأرض، مشيراً إلى أن المواجهة ستكون صعبة، لأن المنتخب القطري خسر أمام الإمارات، في حين أن فريقنا تعادل مع البحرين، وخسر نقطتين.

وطالب لوجين اللاعبين بتقديم مستوى جيد وأفضل ما لديهم، وأن يدخلوا المباراة بطموحات كبيرة بحثاً عن الفوز، و”أدرك أن لديهم أكثر مما قدموا في المباراة الافتتاحية التي دائماً ما تكون لها حسابات خاصة”.

وعن مشكلة الأحذية التي واجهت الفريق في المباراة الأولى، قال: “الأحذية لم تكن سبباً للتعادل أمام البحرين، في أوروبا تعودنا على ذلك، واللاعب العماني لم يتعود على مثل هذه الأحذية، والبعض يظن أن هذا الأمر من التفاصيل المهمة بالنسبة لنا، ولكنه بالنسبة لي شيء عادي وأفضل أن يرتدي اللاعبون مثل هذه الأحذية”.
وتحدث عن منتخب قطر موضحاً أنه فريق جيد، ولكنه لم يكن محظوظاً في المباراة السابقة؛ لأنه يمتلك لاعبين موهوبين يستطيعون صنع الفارق، وتطرق إلى مشكلة فوزي بشير لاعب الفريق التي ترددت في وسائل الإعلام العمانية، وقال: أحترم مسيرة فوزي الرياضية واللاعب سيرتدي شارة الكابتن في مباراة قطر اليوم، وهو لاعب متميز، ويمتلك خبرة كبيرة ويساند الفريق في كل الحالات، وفوزي يدرك أن لاعب كرة القدم ليس خبرة فقط وإنما عطاء، وأنا الذي أحدد الخيارات، في المباراة الأولى قمت بإشراك أحمد حديد وما أثير عن وجود خلاف بيني وفوزي غير صحيح.
وأضاف مدرب المنتخب العماني: في المباراة الأولى لم أكن راضياً عن المستوى، ولكنني راضٍ عن النتيجة، وسبب عدم الأداء الجيد هو أن عدداً كبيراً من اللاعبين ليس لديهم خبرة كافية بالمباريات الدولية، ولكنهم يمتلكون الطموح لتقديم الأفضل.
العجمي يرغب في الرحيل
من ناحية أخرى، كشف إسماعيل العجمي لاعب منتخب عمان رغبته في الرحيل من نادي الفيصلي الأردني بعد انتهاء عقده، موضحاً أنه سيتجه إلى دوريات أخرى، مفضلاً اللعب في الدوري الخليجي.
وعن حظوظ منتخب بلاده في البطولة، قال: جميع المنتخبات لها حظوظ بما فيها منتخبنا، وأتمنى أن ننجح في تحقيق الفوز اليوم والاقتراب من التأهل خاصة أن المجموعة قوية والحظوظ متقاربة، ومنتخبنا جاهز للمباراة، وندرك صعوبتها ولدينا الخبرة في التعامل معها.



فوزي بشير جاهز للمشاركة
المنامة (الاتحاد) - أكد فوزي بشير قائد المنتخب العماني أن الفريق لم يقدم المستوى الحقيقي للكرة العمانية في البطولة حتى الآن، وتابع: لسنا راضون عما قدمناه في المباراة الأولى أمام البحرين، وستكون عودتنا عبر البوابة القطرية؛ لأننا عازمون على تقديم مستوى جيد، والمنافسة على بطاقة التأهل، وعلى المستوى الشخصي أنا جاهز لتقديم مستوى متميز مع ظهوري الأول في البطولة. ورفض بشير التطرق إلى مشكلته مع المدرب، وقال: لوجوين هو من يجيب عن هذه التساؤلات، أما أنا فأقول إنني في خدمة منتخب بلادي حتى نهاية البطولة، سواء كنت على دكة البدلاء أو ضمن التشكيلة الأساسية، وأتمنى أن أكون إضافة للمنتخب.

اقرأ أيضا