الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تفعيل الشراكة بين الإمارات وأوزبكستان في مجال القوى العاملة

تفعيل الشراكة بين الإمارات وأوزبكستان في مجال القوى العاملة
3 مايو 2019 02:56

طشقند (وام)

أطلقت دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان خطة لتفعيل الشراكة بين البلدين الصديقين في مجالات العمل، وذلك تنفيذاً لبروتوكول التعاون المبرم بين حكومتي البلدين في شهر أبريل الماضي.
جاء ذلك في حفل أقيم أمس في إكسبو طشقند في أوزبكستان، بحضور معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي شيرزود كودبييف وزير التشغيل وعلاقات العمل اللذين وقعا خطة تفعيل التعاون، وبحضور الدكتور عمر النعيمي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد للاتصال والعلاقات الدولية، وعائشة الحرفية الوكيل المساعد للموارد البشرية. وتستهدف الشراكة بين البلدين الصديقين تسهيل إجراءات استقدام العمال الأوزبكيين إلى سوق العمل الإماراتي، وتبادل المعلومات والخبرات حول أفضل الممارسات في مجالات التطوير والتدريب في مجال إدارة سوق العمل والتعاون في مجال التدريب والتوجيه للعمالة الأوزبكية، وتأهيلها للعمل في سوق العمل في الدولة وتنسيق التعاون بين وكالات الاستقدام وأصحاب الأعمال في الدولة، ووكالات التوظيف الحكومية والخاصة في جمهورية أوزبكستان. واتفق الجانبان بموجب خطة تفعيل الشراكة على تطوير مشروع للربط الإلكتروني بين أنظمة الطرفين وتبادل المعلومات المحدّثة حول وكالات التوظيف المرخصة في كلا البلدين.كما اتفق الجانبان على تنفيذ برامج التوجيه والتوعية للعامل الأوزبكي قبل مغادرته بلده، وبعد الوصول للدولة، وكذلك صاحب العمل بشأن اللوائح والقوانين والإجراءات والتشريعات والثقافة والعادات والتقاليد ذات العلاقة.
وقال معالي الهاملي في تصريحات صحفية على هامش إطلاق خطة تفعيل الشراكة «إن التعاون بين الإمارات وأوزبكستان في مجالات العمل يأتي تجسيداً لحرص قيادتي البلدين الصديقين على فتح آفاق جديدة للشراكة بينهما في مختلف المجالات».
وأكد أهمية التعاون والشراكة مع أوزبكستان في رفد سوق العمل في الدولة بالكفاءات الأوزبكية خصوصا في ضوء البرامج المشتركة التي سيتم تنفيذها بين الجانبين، مشيراً إلى سعي وزارة الموارد البشرية والتوطين نحو تطوير شراكاتها وتعاونها مع العديد من الدول المرسلة للعمالة بهدف استقطاب الخبرات والعمالة الماهرة.
من جانبه، أعرب وزير التشغيل وعلاقات العمل الأوزبكي عن سعادته ببدء مرحلة جديدة من التعاون بين الإمارات وأوزبكستان في مجالات العمل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©