الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

المربية.. رجل

المربية.. رجل
3 مايو 2019 02:52

ترجمة: عزة يوسف

أكد الموقع الإلكتروني the sun أن 98 في المئة من العاملين في وظيفة رعاية الأطفال في المملكة المتحدة من النساء، بينما يسيطر الرجال على المهنة في الولايات المتحدة.
ومنذ الإعلان بأن الأمير هاري وميجان ماركل سيوظفان «مُربياً» وليس مُربيةً لرعاية طفلهما المنتظر، أثار النبأ اهتمام وسائل الإعلام البريطانية التي بحثت عن الرجال الذين يتولون هذه المهنة منذ سنوات.
وقال جاي أوركارد، 27 عاماً، من بيربرايت بمقاطعة سري، والذي يعمل كراعي أطفال منذ خمس سنوات، إن الآباء يحاولون سرقته من العائلات الأخرى طوال الوقت لأنه يصعب عليهم إيجاد مربين ذكور لأبنائهم. وأعرب عن اعتقاده بأن الأمير هاري سيجد أنه من الأسهل عليه الانخراط في رعاية طفله بشكل يومي إذا كان المربي رجل يرشده.
وأضاف أن الكثير من الآباء يشعرون بتهميشهم لأن الأمهات لديهن القدرة على رعاية الأطفال، لذلك يخشون طرح الأسئلة في كثير من الأحيان حتى لا يبدوا أغبياء، إلا أنهم ينفتحون ويشعرون بالراحة إذا كان مربي طفلهم شاباً يسهل بالنسبة لهم التواصل معه. أما جوس كامبريدج سيمونز، 31 عاماً، والذي يعمل في رعاية الأطفال منذ أكثر من 13 عاماً، فقال إنه اضطر إلى إنشاء موقع إلكتروني خاص بعمله بعد رفضه من الوكالات التي أبلغته بأنها وظيفة للنساء فقط. وأوضح جوس، من شمال لندن، أنه على الرغم من حبه لمجالات العمل مع الأطفال، فإنه وجد صعوبة كبيرة في بداية عمله في تقبله كمربي أطفال، قبل أن يثبت نفسه ويصبح لديه قاعدة عريضة من العملاء، الذين يؤكدون أنهم لم يجدوا أي سيدة محبة للأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©