السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كيف تحافظين على صديقتك؟

كيف تحافظين على صديقتك؟
3 مايو 2019 02:52

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الموقع الإلكتروني the sun أنه بغض النظر عن محاولاتك للحفاظ على صداقاتك الحميمة مع صديقة الدراسة أو العمل، فإن الكثير من الصداقات تختفي مع الانشغال بمسؤوليات الحياة. ولكن لا يزال بإمكانك الاحتفاظ بصداقاتك برغم جميع المعوقات:

الزواج
إن أولى المشكلات التي تواجه الصديقات هي دخول إحداهن في علاقة خطوبة أو زواج، بما يعني أن هناك طرفاً سينشغل عن الآخر مع شخص آخر. وعلى الرغم من أن ذلك قد يثير مشاعر الغيرة لأن صديقتك أصبحت تقضي وقتاً أطول مع خطيبها على حساب وقتها معك، فإن الخبراء ينصحون بضرورة تقبل التغيرات التي طرأت على حياة صديقتك والتعامل معها بإيجابية. ونصحت مدربة الحياة البريطانية لوسي شيريدان بالتحدث صراحة مع صديقتك، وإخبارها عن مدى تقديرك لما يجمعكما وبأنك لا تريدين خسارته، مع التحدث عن طرق للحفاظ على صداقتكما مستمرة، على الرغم من أنكما قد لا تريان بعضكما البعض بنفس القدر.

المال
قد تكمن المشكلة مع صديقتك في اختلاف المستوى المادي بعد توليها منصباً هاماً وزيادة نفقاتها. وبعد أن كنتِ تنظرين حلول نهاية الأسبوع بفارغ الصبر لمقابلتها والتنزه بصحبتها، أصبحتِ تتجنبين رؤيتها لأنها تختار أماكن باهظة التكلفة تضر برصيدك. وتقول سيمون جينيسين مدربة التعامل المالي: إننا قد نتحدث عن جميع أمور حياتنا مع أصدقائنا ولكننا نتجنب إخبارهم بمقدرتنا المالية لما يثيره الأمر من إحراج. وتنصح بأن يراعي كلا الجانبين القدرات المالية للآخر، فإذا كنتِ تشعرين أنك تكسبين أكثر من صديقتك، لا تفترضين أنها ستقبل نوبة الكرم من جانبك وتشعر بالارتياح لدفعك ثمن العشاء. وبالمثل، إذا كنتِ تعتقدين أنك لن تستطيعي الدفع في مكان ما، عليك التحدث بصراحة وتوضيح قدراتك من دون أن تشعري بالسوء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©