الاتحاد

الإمارات

رئيس المعهد الدولي للسلام يشيد بمبادرات الإمارات

دبي (الاتحاد)

أشاد تارج لرسون رئيس المعهد الدولي للسلام في نيويورك بمبادرات الإمارات في سبيل تعزيز قيم السلام ونشر ثقافة التسامح والاحترام، مشيدا بجهود القيادة الحكيمة في تعزيز نهج الوسطية والاعتدال والتواصل بين الشعوب.
جاء ذلك لدى زيارته والوفد المرافق العميد أحمد خلفان المنصوري الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح، بحضور سلطان بطي بن مجرن عضو مجلس الأمناء في المعهد الدولي للتسامح وعدد من كبار المسؤولين في المعهد والجائزة، حيث رحب بضيف الدولة مثمناً دوره في نشر ثقافة السلام والتعايش بين الشعوب، مؤكداً انسجامه ذلك مع جهود دولة الإمارات في ظل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة.
وقدم المنصوري إيجازا عن المعهد ومهامه والأهداف التي أنشئ من أجلها، والدور الكبير الذي يقوم به في سبيل تعزيز قيم التسامح ونبذ العنف والكراهية، معربا عن تقديره للجهود التي يقوم بها المعهد في نشر السلام عالميا.
وقال نشعر بالفخر لأن الإمارات تقدم للعالم نموذجاً راقيا في الوسطية والاحترام والتقدير، ونشر رسالة التسامح والتعايش والمحبة ودعم سبل تحقيق السلام، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من المبادرات المشتركة مع المعهد.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: مع السعودية في مواجهة المخاطر