الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

25 مليار درهم استثمارات إطلاق ميناء راشد

25 مليار درهم استثمارات إطلاق ميناء راشد
3 مايو 2019 02:49

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة إعمار العقارية، أمس، ميناء راشد باستثمارات قيمتها 25 مليار درهم، وذلك لبناء وجهة جديدة تحتفي بتراث دبي البحري العريق.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس: «إن ميناء راشد سيكون وجهة عالمية جديدة لمالكي اليخوت ومحبي الإبحار، حيث يضم 430 مرسى، تم تجهيز العديد منها لاستيعاب حتى أكبر اليخوت في العالم، الأمر الذي سيساهم أيضاً في دعم نمو قطاع سياحة الرحلات البحرية».
وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية» و«إعمار للتطوير»: «نتطلع من خلال إطلاق (ميناء راشد) إلى تأسيس مدينة عصرية مستعدة لمواكبة المتغيرات التي سيحملها المستقبل، وتمثل في الوقت ذاته تكريماً لإرث عائلة آل مكتوم، وتحية لرؤى حكام دبي الذين حرصوا دائماً على بناء المدينة بأسلوب لا يركز على الحاضر فقط، بل عبر رؤية حملت دائماً أبعاداً مستقبلية. لقد تطورت دبي اليوم لتستند إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وتوفر فرصاً كبيرة في جميع قطاعات الأعمال، مما يبرز أهمية تطوير وجهات عالمية المستوى تعزز النمو الاقتصادي».
من جانبه، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة: «تسعى (بي آند أو ماريناس) إلى تنفيذ هذه المشاريع، في إطار حرصها على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحفيز التنويع الاقتصادي من خلال تطوير قطاعي التجارة والسياحة».
وأضاف: «سيعزز مشروع (ميناء راشد) مكانة دبي كمدينة عالمية ومركز رئيس للرحلات البحرية في الشرق الأوسط.
ولا شك في أن شراكتنا مع إعمار تدعم بقوة توجهات حكومة دبي في تحقيق رؤيتها المتمثلة باستقطاب مليون سائح بحري بحلول عام 2020».
وتقدم «إعمار» حالياً للمستثمرين الفرصة الأولى لاقتناء الوحدات السكنية في «ميناء راشد» مع إطلاق سيردانا، وهي مجموعة محدودة من الشقق ومنازل تاون هاوس التي تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث تطل على الواجهة المائية.
وتم اختيار هذا الاسم تكريماً للسفينة الملكية البريطانية التي كانت أول سفينة ترسو في ميناء راشد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©