الاتحاد

الرياضي

الزمالك وبيراميدز يرفضان الاستبعاد من البطولة العربية

الزمالك وبيراميدز يرفضان الاستبعاد من البطولة العربية

الزمالك وبيراميدز يرفضان الاستبعاد من البطولة العربية

محمد الدمرداش (القاهرة)

اعترض ناديا الزمالك وبيراميدز على استبعادهما من المشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية، والتي تقرر أن تحمل اسم الملك محمد السادس ملك المغرب، ويقام النهائي في العاصمة المغربية كازابلانكا.
وأعلن اتحاد الكرة المصري برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، نيته منع الأندية من المشاركة في بطولتين خارجيتين خلال موسم واحد، مشيراً إلى أن الأندية عليها أن تختار بين المشاركة في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، أو المشاركة في البطولة العربية للأندية الأبطال.
وأكد اتحاد الكرة رفضه مشاركة أي فريق بأكثر من بطولة خارجية واحدة، للحفاظ على الدوري المصري، الذي تأثر كثيراً بالمشاركات الخارجية خلال الموسم الجاري، وهو ما يفرض استكماله بعد الانتهاء من بطولة كأس أمم أفريقيا.
ورفض الزمالك وبيراميدز فكرة الحرمان من المشاركة في البطولة العربية، وطالبا بضرورة التواجد بالنسخة الجديدة منها، خاصة وأن الجائزة المالية التي تمنح للمتوج باللقب أكبر بكثير من الجوائز المالية التي يرصدها الاتحاد الأفريقي «كاف»، للأندية المتوجة بأي من لقبي دوري الأبطال والكونفدرالية.
وأكد الناديان أنهما سيطلبان رسمياً المشاركة في البطولة العربية للأندية، بجانب المشاركة في أفريقيا، خاصة وأنه من حقهما التواجد كونهما يتواجدان في المراكز الثلاثة الأولى بقمة جدول ترتيب الدوري الممتاز، وسيرفضان تماماً فكرة الاستبعاد من البطولة، وسيؤكدان استعدادهما للعب كل 48 ساعة إذا تطلب الأمر ذلك حتى يشاركا في البطولتين مرة واحدة.
وكشف اتحاد الكرة المصري في وقت سابق نيته ترشيح الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي والنادي الإسماعيلي للمشاركة في النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية، بينما يشارك الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز وبطل كأس مصر في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.
من ناحية أخرى، استقر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري، على إعادة لاعب بيراميدز عبدالله السعيد للظهور في صفوف الفراعنة مرة أخرى، بعد غياب استمر منذ نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا، ومنذ تكليف المدرب المكسيكي بالمهمة خلفاً للأرجنتيني السابق هيكتور كوبر.
واستبعد أجيري، عبدالله السعيد من حساباته منذ تعيينه في شهر سبتمبر الماضي خلفاً لهيكتور كوبر، مؤكداً رغبته في بناء جيل جديد واستبعاد العناصر كبيرة السن، التي كانت أساسية في تشكيلة المدير الفني السابق، وبالفعل لم يظهر اللاعب منذ ذلك الحين في صفوف الفراعنة بأي معسكر.
وعقد مجلس اتحاد الكرة مؤخراً اجتماعاً مع أجيري، طالبه بضم أصحاب الخبرات لدعمه في الأمم الأفريقية، وهو ما وافق عليه أجيري، خاصة في ظل تألق اللاعب اللافت للأنظار في صفوف بيراميدز وقيادته له لاعتلاء جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

اقرأ أيضا

الشارقة يحرز ميداليتين في «مدارس آسيا للشطرنج»