الاتحاد

الإمارات

افتتاح الدورة الخامسة لمعرض عجمان للتوظيف 2018

حميد بن عمار خلال افتتاح معرض التوظيف (تصوير متوكل مبارك)

حميد بن عمار خلال افتتاح معرض التوظيف (تصوير متوكل مبارك)

آمنة النعيمي (عجمان)

افتتح الشيخ حميد بن عمار النعيمي، أمس، فعاليات الدورة الخامسة من معرض عجمان للتوظيف، الذي تنظمه الموارد البشرية المركزية بعجمان، بالشراكة والتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، تحت شعار «الانطلاقة نحو مستقبل مهني ناجح»، ويستمر لمدة يومين في مركز الإمارات للضيافة، تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.
ويحظى المعرض بمشاركة أكثر من 40 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، والتي توفر أكثر من ألف و110 شواغر للمواطنين الباحثين عن عمل و32 شاغراً لأصحاب الهمم، في إطار جهودها لتعزيز التوطين، وتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص والمواطنين الباحثين، من خلال عرض الوظائف المتاحة، وإجراء المقابلات الشخصية والتوظيف الفوري في حال مطابقة المتقدم لشروط الوظيفة.
وتفقد الشيخ حميد بن عمار، يرافقه راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير عام الموارد البشرية المركزية في عجمان، وممثلو وزارة الموارد البشرية والتوطين مختلف أجنحة وأقسام المعرض المختلفة، اطلع من خلالها على الفرص الوظيفية المتاحة لدى الجهات المشاركة في المعرض، واستمع إلى شرح وافٍ ومفصل من المسؤولين بالأجنحة عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم وحول أهدافهم، والعدد المطلوب من الوظائف والمعلومات والبيانات حول تلك المؤسسة وغيرها، وضرورة التسهيل على الباحثين عن عمل.
وأكد الشيخ حميد بن عمار، عقب جولته في المعرض، أن القيادة الحكيمة في دولة الإمارات حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه، وتأدية دوره لأنه الثروة الحقيقية للوطن.
وثمن جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين والموارد البشرية المركزية في عجمان على جهودهم المتميزة في سعيهما لتوفير منصة للباحثين عن عمل، كما أشاد بدور المسؤولين عن تنظيم المعرض وبالمستوى المتميز الذي وصل إليه هذا العام، ما يدل على نجاح المواطنين في مجال تنظيم المعارض الهادفة.
حضر مراسم حفل الافتتاح، عزة سليمان، عضو المجلس الوطني الاتحادي وماهر العوبد، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش، ونورة المرزوقي وكيل الوزارة المساعد لقطاع السياسات والاستراتيجية بوزارة الموارد البشرية والتوطين ورؤساء ومديرو الدوائر المحلية والاتحادية وكبار المسؤولين.
كما شهد الشيخ حميد بن عمار النعيمي، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والموارد البشرية المركزية في حكومة عجمان، حول التعاون في تنظيم الأيام المفتوحة للتوظيف، ضمن «معرض عجمان الخامس للوظائف». وقع المذكرة، نورة المرزوقي، وراشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام الموارد البشرية المركزية في حكومة عجمان.
وشهد اليوم الأول إقبالاً كبيراً في الساعات الأولى، بعد افتتاحه من قبل الباحثين عن عمل من المواطنين.

اقرأ أيضا

المجلس العالمي للتسامح والسلام يدين تفجيرات سريلانكا