الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تونس: اعتقال إرهابي "خطير"

تونس: اعتقال إرهابي "خطير"
3 مايو 2019 02:30

ساسي جبيل (تونس)

أعلن الناطق الرسمي باسم المركز القضائى لمكافحة الإرهاب في تونس سفيان السليطي، إلقاء القبض على عنصر إرهابي مصنف «خطير جداً» يسمى رائد التواتي، في عملية استباقية نوعية بجبل الشعانبي بولاية القصرين مشيراً إلى أنه ينتمي إلى كتيبة «عقبة بن نافع» التابعة لتنظيم القاعدة.
وأضاف السليطي، وفقاً لما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء «وات» الليلة قبل الماضية، أن هذا العنصر متورط في العملية الإرهابية التي وقعت الجمعة الماضي، وأدت إلى استشهاد عسكري وإصابة ثلاثة آخرين، إثر انفجار لغم أرضي لدى مرور عربة عسكرية، كما أنه متورط، في عملية الطويرف التي استشهد فيها 7 من الحرس الوطني العام الماضي، وكذلك في الهجوم الإرهابي الذي استهدف عسكريين في منطقة «هنشير التلة» من ولاية القصرين عام 2014.
وقال السليطي إنه تم القبض على العنصر الإرهابي إثر عملية أمنية استباقية قامت بها الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني والوحدات المختصة للحرس الوطني وبإشراف النيابة العمومية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وفتح بحث قضائي منذ أواخر 2017. وقد تم حجز مخزن سلاح وذخيرة، ولا تزال الأبحاث متواصلة على مستوى النيابة العمومية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©