الاتحاد

منوعات

«عام الفأر الصيني».. عروض ترفيهية وثقافية في دبي

«عام الفأر الصيني».. عروض ترفيهية وثقافية في دبي

«عام الفأر الصيني».. عروض ترفيهية وثقافية في دبي

دبي (وام)

تستعد «هلا بالصين» للعام الثالث على التوالي لاستقبال السنة الصينية الجديدة مع أجندة حافلة بالفعاليات، فمن المقرر أن تشهد احتفاليات هذا العام مجموعة غنية من العروض والتجارب الثقافية في وجهات دبي الرئيسة، بين 16 يناير و8 فبراير 2020، احتفاءً بـ«عام الفأر الصيني».
تستضيف وجهات «مِراس» و«السيف» و«دبي باركس آند ريزورتس» و«نيكي بييتش» و«كايت بييتش» أجندة حافلة بالأنشطة، بدءاً بالاستعراض الكبير، ووصولاً إلى مسابقات «ليون دانس»، حيث تواصل دبي احتضان روائع الثقافة الصينية والاحتفاء بها مع أكثر من 200 ألف مقيم صيني.
وقال الشيخ ماجد المعلا، رئيس مجلس إدارة «هلا بالصين»: يسرنا مواصلة النجاح الكبير الذي شهدته احتفالات العام الصيني في عامي 2018 و2019، حيث تحولت هذه الفعالية إلى عنصر جذب رئيسي على أجندة دبي التي يترقبها الكثيرون من المقيمين والزوّار.
من جانبه، قال لي شيوي هانغ، القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي: «احتفالات السنة الصينية الجديدة ستوفر فرصة رائعة لكل من يود التعرف أكثر على حضارة الصين وتاريخها، الأمر الذي يعزز الوعي الثقافي والتواصل الاجتماعي بين الصين والإمارات»، وتشهد الاحتفالات فعاليات عديدة مستوحاة من مفهوم العام الصيني الجديد، وستقام في جميع أنحاء دبي.

اقرأ أيضا

على هامش «العين السينمائي».. «روشتة» علاج لأوجاع السينما الخليجية