الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مرحباًً بالإبداع

مرحباًً بالإبداع
2 مايو 2019 02:49

تمضي الإمارات قُدماً في اتخاذ القرارات الهادفة إلى استقطاب المواهب والمبدعين من رواد الأعمال في مختلف القطاعات التنموية والاستثمارية، وعلى الأخص في مجال دعم المشاريع والشركات التكنولوجية الناشئة التي أعلنت أبوظبي عن تقديمها أكثر من مليار درهم لها من خلال منصة «هب 71».
وتقدم الدولة تسهيلات جاذبة وداعمة لتكون الوجهة الأولى لرواد الأعمال، بعد أن رسّخت نفسها منذ سنوات كحاضنة لشركات ناشئة انطلقت إلى العالمية من أراضيها، ناهيك عما توفره من بنية تحتية وقوانين عمل تمنح مثل هذه الشركات الناشئة معايير منافسة للأسواق العالمية.
وفي سياق هذه التسهيلات، دخل قرار مجلس الوزراء الخاص بإصدار وتنظيم تأشيرات رواد الأعمال لمدة خمس سنوات حيز التنفيذ الفعلي، وتمتد هذه التأشيرات لتشمل الزوج أو الزوجة والأبناء وثلاثة من المديرين التنفيذيين التابعين له، على أن تكون ذات صفة شخصية لدعم استقلاليتهم، وفي هذا حرص إضافي على راحة كل مبدع في أرض الخير والتسامح.
لطالما مثلت الإمارات مقصداً بل حلماً، للكثيرين من رواد الأعمال والشركات الناشئة عربياً وعالمياً، بعد النجاح الذي شهدته مثيلاتها في الدولة، وعلى الأخص فئة الشباب من رواد هذه الأعمال، وليس أدل على ذلك من نتائج استطلاع الشباب العربي الذي فضّل النموذج التنموي الإماراتي على كثير من الدول المتقدمة.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©