الاتحاد

الاقتصادي

«ميثاق» تنجز الربط الإلكتروني مع إدارتي ترخيص المركبات بأبوظبي ودبي

أتمت شركة ميثاق للتأمين التكافلي الربط الإلكتروني مع إدارة المرور في شرطة أبوظبي، ومؤسسة الترخيص في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.
وبدأت ميثاق منذ نهاية العام الماضي 2010 إصدار وثائق التأمين على المركبات إلكترونياً بحيث تتمكن إدارات المرور والترخيص في كل من أبوظبي ودبي من الحصول على بيانات وثائق التأمين الصادرة عن شركة ميثاق إلكترونياً، ودون الحاجة إلى إدخالها من قبل موظف الخدمة في مراكز المرور والترخيص، مما يوفر الوقت والجهد للعميل عند ذهابه لتسجيل سيارته أو تجديد ملكيتها، حيث تكون البيانات متوافرة إلكترونياً مما يساعد الموظف المختص على إنجاز المعاملة في وقت قصير جداً.
وأكد خليل غنيم المدير العام لشركة ميثاق للتأمين التكافلي حرص ميثاق على تقديم خدمات مبتكرة في مجال التأمين وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وباستخدام أحدث المبتكرات التكنولوجية خدمة لعملائها، معرباً عن تقديره العميق لإدارة المرور والترخيص في شرطة أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي على تعاونهما مع ميثاق خلال جميع مراحل المشروع إلى أن تم الربط الإلكتروني بنجاح بينهما وبين ميثاق. وقال “تفخر شركة ميثاق للتأمين التكافلي بأن تكون من أولى شركات التأمين في الإمارات التي أتمت عملية الربط الإلكتروني مع إدارتي المرور والترخيص في أبوظبي ودبي بهدف إتمام عملية إصدار وثائق التأمين بكل يسر وسهولة وسرعة، مما يوفر الجهد والوقت على عملاء ميثاق، ويمكنهم من إنجاز معاملاتهم خلال دقائق معدودة.
من جانبه، قال حمدان الكلباني مدير تقنية المعلومات في ميثاق إن نظام الربط الإلكتروني بين شركة ميثاق وإدارات المرور والترخيص في أبوظبي ودبي خطوة مهمة على طريق التحول الإلكتروني الكامل إذ سيتاح من خلال هذا النظام إدخال بيانات وثيقة التأمين وجميع الخدمات المتعلقة بها إلكترونيا من تجديد ونقل الـتأمين ومعرفة حالة الوثيقة وغيرها.

اقرأ أيضا

"موديز" ترفع تصنيف الاقتصاد المصري وتشيد بالإصلاحات