الاتحاد

الرياضي

مربط دبي يتألق بـ«ثلاثية ذهبية» في «الخيول العربية»

أبوظبي (الاتحاد)

سجلت خيول مربط دبي ثلاثية ذهبية في ختام بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية، التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام بنادي أبوظبي للفروسية، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الخيول العربية، وذهبت بقية البطولات الذهبية إلى كل من مربط عجمان، ومربط البستان، ومربط النخيل.

وشهد ختام البطولة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الخيول العربية، وعصام عبد الله مدير الجمعية، والدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، والمهندس محمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية، وخالد غانم العميري مدير مربط عجمان.

وشارك في منافسات البطولة التي نظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية، 340 من أجود الخيول العربية وأنقى السلالات تمثل مختلف المرابط بالدولة.

ومنحت المهرة «دي وصايف» مربط دبي ذهبية المهرات الصغيرة، وجاءت في المركز الثاني ونالت الفضية «مارا البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي، وحلت في المركز الثالث وحصلت على البرونز «ماريا الأريام» لمربط الأريام.

وحصدت «رواية البستان» لمربط البستان ذهبية المهرات، وجاءت في المركز الثاني «ع ج ساري» لمربط عجمان وحصلت على الفضية، وجاءت في المركز الثالث ونالت البرونزية «جي إس مخايل قلفا» لسعود الشريقي الكعبي.

وأحرز المهر «كفو» لمربط عجمان المركز الأول وذهبية الأمهار الصغيرة، وجاء في المركز الثاني ونال الفضية «دي رنان» لمربط دبي، فيما حل في المركز الثالث وحصل على البرونزية «كي ايه نبراس» لخالد غانم العميري.

وتوج «إس جي سعد» لمربط النخيل بذهبية الأمهار منتزعاً المركز الأول، تلاه في المركز الثاني ونال الفضية «عمير الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، فيما حل في المركز الثالث وحصل على البرونزية «إم دي إس السولعي» لقصي عبيدالله.

ووضعت الفرس «دي ريم» مربط دبي في المقدمة للمرة الثانية حين انتزعت المركز الأول وذهبية الأفراس، وجاءت في المركز الثاني ونالت الفضية «ع ج سيدة» لمربط عجمان، فيما حلت ثالثة وحصلت على البرونزية «الأريام هناء» لمربط الأريام.

وأكمل «دي خطاف» الثلاثية الذهبية لمربط دبي حين انتزع ذهبية الفحول، وجاء في المركز الثاني ونال الفضية «ياس الهواجر» لراشد غانم الهاجري، وحل ثالثا ونال اللقب البرونزي «بركان» لمربط الأريام.

وسبقت البطولات، الأشواط التأهيلية للأمهار عمر 3 سنوات والفحول عمر 4 سنوات وعمر 5 سنوات ومافوق، وتصدر «عمير الهواجر» للدكتور غانم الهاجري الشوط السابع للأمهار محققا 93 نقطة، فيما حل في المركز الثاني «ام دي اس السولعي» لقصي عبيدالله وحصل على 91.7 نقطة، وجاء في المركز الثالث «ساهر البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي ونال 91.5 نقطة.

وأحرز «دي خطاف» لمربط دبي المركز الأول في الشوط الثامن للفحول عمر 4 سنوات، وحصل على 92.7 نقطة، وجاء في المركز الثاني «جامح الهيثم» لهيثم محمد فريش الكندي ونال 90.2 نقطة، فيما حل ثالثا برصيد 89.5 نقطة «إي اس تاج محل» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي.

وأحرز «ياس الهواجر» لراشد غانم الهاجري على المركز الأول في الشوط الأخير المخصص للفحول عمر 5 سنوات وما فوق ونال 91.5 نقطة، وجاء في المركز الثاني «بركان» مربط الأريام ونال 91.5 نقطة، فيما حل في المركز الثالث «اربيان ساند» لزياد عبدالله كلداري وحصل على 90.7 نقطة.

وقام الشيخ زايد بن حمد آل نهيان بتكريم اللجان الفنية والبيطرية والتحكيمية كما قام بتوزيع الشهادات وتكريم الملاك المشاركين في دورة التحكيم التي أقامتها الجمعية على هامش معرض الصيد والفروسية في أكتوبر الماضي.

أكد عصام عبدالله مدير جمعية الإمارات للخيول العربية أن البطولة كانت ناجحة من جميع النواحي مشيراً إلى أن العدد الكبير من المشاركة والذي وصل إلى 340 خيلاً يؤكد التجاوب الكبير الذي وجدته البطولة من كافة المرابط.

وأضاف أن قيام بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية جاء لتشجيع المربين وإعطائهم الفرصة للمشاركة، وذلك تطبيقاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والتي تهدف للاهتمام بالخيل العربية الأصيلة وإعطائها المكانة التي اللائقة بها.

وقال إن قيام وتنفيذ جميع أنشطة وفعاليات الجمعية يتم بالإشراف المباشر من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، الذي ظل يتابع كل صغيرة وكبيرة ويذلل جميع العقبات التي تواجه العمل.

وأكد الدكتور محمد غانم عبيد الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية ومالك مربط الهواجر أن بطولات الإمارات للمربين تميزت هذا العام بتحقيق عدد كبير من المواطنين المنتجين لنتائج جيدة وتذوق طعم الفوز والتميز في المنافسات والبطولات، معتبراً هذا المستوى الرفيع من المشاركة ونوعية الإنتاج دليل على طفرة جديدة في الإنتاج المحلي.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي يخطف الصدارة من ليفربول بعد الفوز على توتنهام