الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الموارد البشرية والتوطين»: نتصدر المؤشرات العالمية في سوق العمل

«الموارد البشرية والتوطين»: نتصدر المؤشرات العالمية في سوق العمل
2 مايو 2019 03:10

دبي (وام)

هنأ معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، القوى العاملة في الدولة بمناسبة «اليوم العالمي للعمال» الذي يصادف الأول من شهر مايو من كل عام.
وتوجه معاليه بالشكر لمختلف العاملين في الدولة على جهودهم التي يساهمون من خلالها في رفعة وازدهار وطن التسامح والسعادة، في ظل قيادتنا الرشيدة التي عززت في نفوسنا القيم والمبادئ الإنسانية النبيلة وقبول الآخر، لتصبح دولتنا نموذجاً يحتذى به للعيش المشترك بين جميع أفراد المجتمع الذي يشهد تنوعاً في ثقافاته.
وثمن مساهمات العاملين في مختلف مواقع عملهم في تعزيز تنافسية الدولة وحصولها على المركز الأول في العديد من المؤشرات العالمية المتعلقة بسوق العمل، ومن أهمها مؤشر قلة النزاعات العمالية.
جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين، أمس في ديوانها في دبي، بمناسبة اليوم العالمي للعمال، بحضور كبار المسؤولين في الوزارة وعدد من رواد الأعمال المواطنين، وممثلين عن الشركات شركاء الوزارة في مبادراتها الرامية لإسعاد العمال.
وقال معالي ناصر بن ثاني الهاملي - في كلمته خلال الحفل -: «ونحن نشارك العالم احتفاله باليوم العالمي للعمال تغمرنا السعادة والفخر في الوقت ذاته بإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بأن الإمارات وللعام الثامن على التوالي كانت النموذج التنموي المفضل للشباب العربي والبلد المفضل للعمل والعيش فيه، وذلك ضمن تقرير استطلاع رأي الشباب العربي الذي يشمل 15 دولة عربية، وهو الأمر الذي يؤكد من جديد أن دولة الإمارات وبفضل السياسة الحكيمة لقيادتنا تسير بخطى ثابتة وواثقة في تطبيق رؤيتها وخططها الاستراتيجية التنموية الشاملة».
وأضاف: «إن مواصلة وزارة الموارد البشرية والتوطين في تنفيذ خطتها الاستراتيجية ورؤيتها لسوق العمل بأن يكون ممكناً للمواطنين، جاذباً للكفاءات والخبرات العالمية من خلال حزمة من السياسات والبرامج والمبادرات المبتكرة، التي تساهم بموجبها الوزارة ضمن منظومة العمل الحكومي في تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021».
وأشاد معاليه بجهود شركاء الوزارة، خاصة الذين يساهمون في دعم المبادرات التي تستهدف إسعاد العاملين في الدولة بمختلف مواقع عملهم.
وكرم معالي ناصر بن ثاني الهاملي - خلال الحفل - المواطنة ميساء سالم العامري التي تعمل منذ العام 2007 ضابطة صحة وسلامة مهنية في إحدى شركات القطاع الخاص المتخصصة في قطاع الإنشاءات، والمواطن سلطان هلال السويدي أقدم متعامل مع الوزارة، ومحمد يوسف اساربالى أقدم عامل مساعد على مستوى الدولة.

إطلاق رسمي لمبادرة «ثراء»
شهد الحفل الذي نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين الإطلاق الرسمي لمبادرة الادخار العمالي «ثراء» بالتعاون بين الوزارة وشركة «الصكوك الوطنية»، وتأتي المبادرة ضمن مبادرات «برنامج سعادة العمال» الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، وتستهدف مبادرة «ثراء» تعزيز مبدأ الادخار لمستقبل آمن وسعيد للعمال، حيث تقوم على أساس ادخار مبلغ ثابت شهرياً يحدده العامل ويستمر طوال مدة إقامة عمله في الدولة وعلى حسب رغبته بالاستمرار، وتتضمن المبادرة جوائز مالية تصل إلى أربعين مليون درهم، كما توفر حزمة من المزايا والعوائد الربحية السنوية، وتمنح خدمات مالية مساندة وجوائز مالية ضمن السحوبات الدورية لشركة «الصكوك الوطنية» والتي تتيح لهم الفوز بجوائز عدة من ضمنها جائزة المليون درهم، وصولاً للثراء ومستقبل سعيد وآمن لهم ولعائلاتهم.
وتنتشر مبادرة الادخار العمالي «ثراء» في مراكز الخدمة «توجيه» التي يديرها القطاع الخاص بكوادر وطنية، بموجب شراكة مع الوزارة التي تشرف على عمل هذه المراكز.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©