الاتحاد

الاقتصادي

«القابضة العامة» تطلق «دامكو أبوظبي» للخدمات اللوجستية

أبرمت الشركة القابضة العامة وشركة دامكو (الذراع اللوجستية لشركة ميرسك العالمية) اتفاقاً لتأسيس شركة دامكو أبوظبي والتي تعنى بتقديم خدمات النقل والشحن ومختلف الخدمات اللوجستية في إمارة أبوظبي.
وقع اتفاقية تأسيس الشركة الجديدة كل من المهندس سهيل بن عثعيث العامري مدير عام الشركة القابضة العامة وكلاوس تيندبورج الرئيس التنفيذي لشركة دامكو الشرق الأوسط، بمقر الشركة العامة القابضة.
ومن المقرر أن تتخذ شركة دامكو أبوظبي من مدينة أبوظبي الصناعية مقراً لها لتزاول أنشطتها مع مطلع العام المقبل، حيث تمتلك الشركة القابضة العامة الحصة الأكبر من رأس مال الشركة الجديدة.
وقال المهندس سهيل بن عثعيث العامري في بيان صحفي أمس “إن تأسيس هذه الشركة يأتي في إطار سعينا لتعزيز البيئة الاستثمارية لإمارة أبوظبي والارتقاء بالخدمات والتسهيلات التي من شأنها دعم المزايا التنافسية للإمارة خاصة في القطاع الصناعي وذلك بما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030 التي تولي هذا القطاع أهمية بالغة.
وأكد أن إيجاد مثل هذا النوع من الشركات سيمكن المنتجين المحليين من دخول أسواق إقليمية وعالمية جديدة، كما يدعم قدرتهم التنافسية نتيجة عروض الخدمات اللوجستية المنافسة التي سيتم تقديمها وفقاً لأحدث المعايير العالمية.
وأضاف أن الشركة ستتولى تقديم خدمات النقل والشحن البري والجوي والبحري إضافة إلى طرح حزمة من خدمات الدعم اللوجستي الأخرى عبر توفير تقنيات متطورة في مجال التخزين، مشيراً إلى أن الشركة بصدد بناء مستودع كبير في مدينة أبوظبي الصناعية ليكون قريباً من المصانع ومنافذ التصدير.
من جهته قال كلاوس تيندبورج الرئيس التنفيذي لشركة دامكو الشرق الأوسط “إننا متحمسون للدخول في شراكة إستراتيجية مع الشركة القابضة العامة والتي تأتي في إطار التزامنا بنقل خبراتنا للمنطقة والدخول في هذه السوق سريعة النمو”.

اقرأ أيضا

«كهرباء دبي» تحصل على سعر تنافسي لمجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسـية