الاتحاد

ثقافة

«جنوح الأشباح» تؤكد انتصار الخير مهما طال الزمن

جانب من المسرحية

جانب من المسرحية

عرض مسرح رأس الخيمة الوطني مساء أمس الأول مسرحية جنون الأشباح أمام لجنة مشاهدة العروض في مهرجان مسرح الطفل الذي سيقام في الشارقة أواخر الشهر الجاري.
وتكون أعضاء اللجنة من الدكتور عز الدين الهلالي والدكتور هيثم يحي الخواجة ومحمد سعيد، وحضر البروفات الفنان جابر نغموش وإبراهيم راشد بوخليف رئيس مجلس إدارة مسرح رأس الخيمة الوطني.
و أشاد جابر نغموش في ختام العرض الذي قدم على خشبة مسرح وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في رأس الخيمة بالأداء ووصفه بالمتميز والمتماسك، وأثنى على جهود مجلس الإدارة لإتاحة الفرصة للموهوبين والمبدعين من أبناء الوطن متمنيا لهم التوفيق في مسيرتهم .
ومن جهته توجه إبراهيم بوخليف بالشكر إلى سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة على دعمه المستمر للمسرح.
وفي ختام العرض قدم رئيس العلاقات العامة في المسرح الفنان عادل البتوي للفنان جابر نغموش هدية تذكارية مقدمة من مجلس الإدارة تقديرا لدورة الرائد والفعال مع مسرح رأس الخيمة الوطني .
وقال مخرج مسرحية الأطفال “جنون الأشباح” محمد حاجي أن فريق العمل سيواصل تدريباته للمشاركة في مهرجان مسرح الطفل الذي سيقام في 28يناير الجاري بإمارة الشارقة .
وقال حاجي إن العمل المسرحي يهدف توصيل عدد من الرسائل التعليمية للأطفال وهي انتصار الخير على الشر مهما طال الوقت وإن الإنسان بطبيعته خير مع أهمية احترام الوالدين وكبار السن والمعلمين والتسامح والتعاون وتكريس الهوية الوطنية في نفوس النشء وعدم الإكثار من تناول الحلويات التي تؤثر على صحة وأسنان الطفل . وأضاف محمد حاجي أن المسرح سيقوم بعرض مسرحة جنون الأشباح في مسارح الدولة خلال عام 2010 الجاري.
من جانبها قالت كاتبة العمل مريم الكعبي إنها لأول مرة تقوم بكتابة عمل مسرحي خاص بالطفل حيث استغرقت كتابة العمل مدة 4 شهور، مثمنة تشجيع إدارة المسرح هو الذي ساهم في تقديمها العمل الذي نال إعجاب كافة الحضور والنقاد والمسرحيين ، مشيرة أنها منذ تخرجها من جامعة الشارقة وهي تقوم بكتابة القصص القصيرة كما أنها كانت من المشاركين في عمل مسرحية الأطفال” كوكو يا ثعلوب “التي قدمها مسرح رأس الخيمة ، مؤكدة أن الطفل الإماراتي والخليجي والعربي يعني من قلة الأعمال المسرحية الهادفة التي تعرض له مما دعاني إلى كتابة هذا العمل بقالب مغاير عن الأعمال المقدمة للطفل في السابق. وأضافت أنها بصدد كتابة عمل آخر سيتم الإفصاح عنه مستقبلا.

اقرأ أيضا

أمسية في بيت الشعر بالفجيرة.. «الوطن في عيون الشعراء»