الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي التعاونية» ترصد 70 مليون درهم لدعم 25 ألف سلعة

«أبوظبي التعاونية» ترصد 70 مليون درهم لدعم 25 ألف سلعة
2 مايو 2019 03:03

بسام عبد السميع (أبوظبي)

رصدت جمعية أبوظبي التعاونية 70 مليون درهم لدعم 25 ألف سلعة غذائية واستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك، وإطلاق عروض وتخفيضات بمختلف فروعها الـ58 المنتشرة في مناطق مختلفة من الدولة، لافتة إلى أن 80% من قيمة مبيعات الجمعية تأتي من السلع المطروحة في العروض، حسب ما أعلنه بيجوي توماس بوليكل مدير تنفيذي للعمليات في الجمعية خلال مؤتمر صحفي بمقر الجمعية في ميناء زايد أمس، بحضور وزارة الاقتصاد.
وقال بوليكل لدينا تخفيضات خاصة لشهر رمضان بنسب تتراوح بين 30 إلى 65%، وقد تم وضع المنتجات الضرورية من السلع الغذائية والاستهلاكية في أماكن ومساحات كبيرة، تسهيلاً على الزوار شراء احتياجاتهم في أسرع وقت، لافتاً إلى أن الجمعية تستهدف بصورة أسبوعية عروضاً لأكثر من 1500 سلعة، بتخفيضات تتراوح بين 40 إلى 45%، إضافة إلى العروض الرمضانية.
وأشار إلى أن المعدل اليومي للزوار يبلغ 70 ألف مستهلك، منوهاً بأن الجمعية توفر أكثر من 65 ألف سلة رمضانية متنوعة، وتباع بأسعار تبدأ من 99 درهماً لـ17 سلعة، و199 درهماً لـ20 سلعة ذات علامة تجارية شهيرة.
ونوه إلى إدارة الجمعية حددت أصنافاً للسلال تشكل احتياجات مختلف الشرائح وبأسعار تقل عن مثيلاتها خارج السلة بنحو 40%.
وقال الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد «إن السلة الرمضانية والتخفيضات علامة مميزة في المتاجر خلال شهر رمضان، لافتاً إلى أن السلال تشكل خياراً عملياً للشراء الفعال، حيث توفر السلع اليومية الغذائية داخل عبوة واحدة والتي يحتاج إليها المستهلك، وبأسعار مخفضة».
وأضاف أن السلال الرمضانية ترتبط بفاعلي الخير وتصل نسبة المواطنين الأفراد في معدل شراء السلال لنحو 40%، فيما يستحوذ فاعلو الخير والمؤسسات على حصة 60% من هذه السلال. وتضم السلال المطروحة في أبوظبي التعاونية «زيت دوار الشمس، وعصير فواكه طبيعياً مركزاً، وقمر الدين وأكياس شاي، وحليباً مركزاً، ومعكرونة، ومعجون طماطم، و«سميداً»، وكريم كراميل، وكيس طحين فاخر، ومسحوق كاسترد، و«شوفان»، وسكراً، و«أرز بسمتي»، وتموراً، وفولاً مدمساً، و«فيمتو»، وهريساً. وتعرض السلع بأوزان وأحجام مختلفة ومصادر متنوعة وفقاً لكل سلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©