الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي للسياحة»: تطبيق متطلّبات الاستدامة يوليو 2020

«دبي للسياحة»: تطبيق متطلّبات الاستدامة يوليو 2020
2 مايو 2019 03:03

دبي (الاتحاد)

كشفت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» عن متطلّبات الاستدامة الـ19 المطلوب من المنشآت الفندقية في الإمارة تنفيذها بحلول يوليو 2020.
وتم ضم تلك المتطلّبات في نظام تصنيف المنشآت الفندقية، الذي يهدف إلى تحسين أداء الاستدامة في هذا القطاع.
وتغطي المتطلّبات مجموعة متنوّعة من المجالات، بما في ذلك الإدارة المستدامة، ومقاييس الأداء، وتدريب الموظفين على الاستدامة، ولجنة إدارة الاستدامة، والالتزام بالمبادرات الحكومية المستقبلية، وتوعية النزلاء، والفعاليات الخضراء، وأنظمة إدارة الطاقة، وخطة إدارة الطاقة- خطة وسائل النقل، وأنظمة إدارة المياه، وخطة وإدارة المياه- المناشف وشراشف الأسرة، وخطة إدارة النفايات، وإدارة النفايات (المرافق)، وإدارة جودة الهواء (التدخين)، وخطة إدارة المشتريات، والمسؤولية المجتمعية. وسوف تستمر «دبي للسياحة» في جهودها لضمان الالتزام والامتثال بتلك المتطلبات، من خلال التدقيق على أداء الفنادق بعد 18 شهراً، والتي منحتها الدائرة للقطاع، وتعد هذه الفترة للتدريب والتطبيق الممنهج للمتطلبات مُنحت كفترة سماح.
وقال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لإدارة التطوير والاستثمار في دبي للسياحة: «يهدف التطبيق الصحيح للمتطلبات لتعزيز نتائج ترشيد الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية للقطاع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©