الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«هب71» تبرم شراكة مع «تيك ستارز» و«ستاربيرست»

«هب71» تبرم شراكة مع «تيك ستارز» و«ستاربيرست»
2 مايو 2019 03:02

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية التي تقودها شركة «مبادلة للاستثمار» بالتعاون مع كلٍ من «مايكروسوفت» و«صندوق سوفت بنك فيجن» وسوق أبوظبي العالمي، عن انضمام شريكين جديدين هما «تيك ستارز» و«ستار بيرست» إلى المنصة خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وتعد Hub71 إحدى المبادرات الرئيسة ضمن برنامج «غداً 21» التي أطلقتها حكومة أبوظبي. وتهدف الشراكة مع هاتين المسرّعتين إلى تعزيز نجاح الشركات الناشئة المنضوية تحت مظلة المنصة من جميع أنحاء العالم.
وسوف توفر المسرعتان الدعم من خلال برامجهما الفريدة الممتدة على مدار 12 أسبوعاً، ما سيتيح الاستفادة المباشرة من التمويلات والخبرات بهذا القطاع، ومن شبكة عالمية تضم روّاداً في هذا المجال.
وقال محمود عدي، الرئيس التنفيذي لمنصة Hub71: «نحرص على ترسيخ مكانة أبوظبي كمدينة رائدة عالمياً تستقطب أصحاب الأعمال الطموحين من أجل تأسيس شركاتهم التكنولوجية هنا في أبوظبي، ودعمهم لتوسيع نطاق أعمالهم». ويأتي ذلك في إطار مهمة Hub71 المتمثلة في تذليل القيود التنظيمية التي تواجهها الشركات الناشئة.
وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نتطلع إلى بناء شبكة عالمية تضم شركاء ومستثمرين في مجال التكنولوجيا يدعمون أصحاب الأعمال في منصة Hub71 بهدف تعزيز فرص التميز لهم».
وأضاف: «نحن فخورون بأننا تمكنا خلال شهر واحد من تدشين منصة Hub71، من إبرام شراكتين متميزتين مع اثنتين من شركات تسريع التكنولوجيا العالمية، وهما تيك ستارز، شركة التسريع التكنولوجي المتخصصة في تقديم التوجيه الذي يساعد الشركات الناشئة على الاستفادة من التمويل والشبكة العالمية التي تمتلكها، وستاربيرست، باعتبارها شركة التسريع التكنولوجي الأولى عالمياً في مجال صناعة الطيران».
وإلى حين فتح باب استقبال طلبات الانضمام إلى المنصة في شهر سبتمبر المقبل، فسوف نواصل مضاعفة جهودنا لتوفير أسرع إجراءات لتأسيس الشركات الناشئة على مستوى العالم، وتحقيق التميز في دعم الشركات الناشئة خلال مراحل تأسيسها الأولى، وذلك من خلال تلبية كافة احتياجاتها».
من جانبه، قال ديفيد براون، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك في «تيك ستارز»: «تحظى تيك ستارز بشبكة عالمية تدعم روّاد الأعمال لتحقيق التميز، ونحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع منصة Hub71 في أبوظبي، والتي ستساهم في تعزيز أعمال الشركات الناشئة ومساعدتها على النمو.
لقد نفذت تيك ستارز العديد من البرامج في دولة الإمارات، وسوف تتيح لنا هذه الشراكة فرصة لتوسيع نطاق شبكتنا العالمية التي تنتشر في أكثر من 150 دولة، وتضم 10 آلاف خبير توجيه، حيث استفاد منها أكثر من 300 ألف شخص.
من جهته، قال فرانسوا شوبارد، مؤسس«ستاربيرست»:«نحن سعداء بالتعاون مع منصة Hub71 لدعم أفضل الشركات الناشئة بمجال صناعة الطيران ضمن المنصة بأبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©