الاتحاد

الإمارات

حلقة نقاشية لتعزيز التواصل بين الشرطة والقضاء

ثمّن رئيس محكمة الاستئناف بدبي عيسى شريف مبادرة شرطة أبوظبي بشأن عقد حلقة نقاشية متخصصة لتعزيز الجهود الرامية لتحقيق العدالة التي بحثت أهم معوقات العمل وتعزيز التواصل مع الجهات القضائية بالدولة بمشاركة من المتخصصين.
وكانت الحلقة النقاشية التي اختتمت أعمالها في إدارة الأدلة الجنائية التابعة للإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الأمنية، ناقشت أبرز الموضوعات التي تساهم في تحقيق التواصل الفاعل بين الجهات المعنية.
وأكد العقيد عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية، أن الحلقة النقاشية تعتبر استكمالاً لخطوات عديدة نفذتها شرطة أبوظبي لإحداث تواصل فعّال مع الشركاء الخارجيين، مشيراً إلى أن الملتقى الذي جمع قضاة ومستشارين ووكلاء نيابة وأطباء شرعيين وخبراء أدلة جنائية، أسفر عن طرح تساؤلات واستفسارات تمهيداً لوضع حلول لمعوقات تتعلق بإجراءات العمل بين الأدلة والجهات الخارجية ذات الصلة. وقال إن الهدف من الحلقة النقاشية هو المصلحة العامة وخدمة العدالة، بما يحقق أقصى درجاتها للجميع.
من جانبه، أكد مدير إدارة الخبراء بدائرة القضاء، هايل محمد عبد المجيد أهمية الحلقة النقاشية، نظراً لما عرضته من رؤى ومقترحات وما فتحته من آفاق لمناقشات تتعلق بالتواصل، وتذليل الصعوبات أو المعوقات التي قد تحدّ من هذا التواصل والذي نراه يزداد يومياً بفضل حرص شرطة أبوظبي على تنظيم مثل هذه الملتقيات العلمية والعملية.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يواصل استقبال المهنئين بشهر رمضان