الاتحاد

الرياضي

تمديد فترة المشاركة في ماراثون دبي العالمي

نخبة من عدائي العالم يشاركون في ماراثون دبي العالمي 27 يناير الجاري

نخبة من عدائي العالم يشاركون في ماراثون دبي العالمي 27 يناير الجاري

دبي (الاتحاد) -أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي العالمي تمديد فترة المشاركة بأغنى ماراثون في العالم أسبوعين إضافيين لإتاحة الفرصة أمام آلاف العدائين المحترفين والهواة للمشاركة في فئات السباق الثلاث وهي: الماراثون العالمي الرئيسي ومسافته 42.195 كم، سباق 10 كلم الشعبي وسباق 3 كيلومتر للعائلات والأطفال وكبار السن.
ويقام ماراثون دبي الذي يعد أحد أبرز وأكبر الماراثونات العالمية برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وبدعم مجلس دبي الرياضي 27 يناير الجاري. وتصل قيمة جوائزه إلى مليون دولار أميركي.
وحثت اللجنة المنظمة كافة الراغبين في المشاركة لعدم تأخير تسجيل أسمائهم حتى اللحظة الأخيرة. وقال بيتر كونرتون مدير الماراثون: “لقد عززنا عملية التسجيل الإلكتروني عبر الإنترنت لأول مرة، وشهدنا إقبالاً أكبر من العام الماضي، لكن ما لايزال هناك الكثير من العدائين الذين لم يسجلوا بعد بسبب عطلة أعياد رأس السنة الميلادية”.
وأضاف: “بفضل ازدياد التوعية بالصحة واللياقة البدنية في دبي، فان شريحة عدائي عطلة نهاية الأسبوع من الجمهور يرغبون ببدء العام الجديد بكامل لياقتهم البدنية، لذا فاننا نستقبل المزيد من المكالمات الهاتفية للاستفسار حول المشاركة، وبناءً على ذلك قررنا تمديد فترة التسجيل لإتاحة الفرصة لهذه الشريحة للعدو جنباً إلى جنب مع أعظم العدائين في العالم”.
وينطلق ماراثون دبي العالمي من نقطة تجمع البداية خارج بافليون داون تاون دبي مقابل برج خليفة، ويتوقع أن يؤدي اختيار موقع الانطلاقة الجديد إلى زيادة عدد المشاركين في الماراثون مقارنة بالأعوام السابقة.
وسجل حتى الآن 13000 عداء أسمائهم في موقع الماراثون الإلكتروني، ويشارك في الماراثون عداء المسافات الطويلة الكيني مارتن ليل الفائز بلقب خمسة ماراثونات عالمية. واستطاع ليل البالغ من العمر 33 عاماً تسجيل أفضل رقم قياسي له حتى الآن وهو ساعتان و5 دقائق و18 ثانية، وسيكون من أبرز المرشحين للفوز باللقب وبالجائزة المالية البالغة 250 ألف دولار أميركي.
وشارك ليل في 31 ديسمبر الماضي بسباق كوريدا انترناسيونال دي ساو باولو في البرازيل ومسافته 15 كم. ورغم عدم فوزه بالمركز الأول في السباق لقصر مسافته، إلا أنه جاء رابعاً بزمن 44 دقيقة و28 ثانية، مما عزز تطلعاته خلال سعيه لتحسين سرعته استعدادا للعدو على مسار ماراثون دبي المسطح في أواخر الشهر الجاري.
وباستطاعة كل من يرغب بالاشتراك في ماراثون دبي، أو سباق 10 كلم، أو سباق 3 كم، التسجيل في موقع الماراثون الإلكتروني.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»