الاتحاد

الرياضي

«دولية» أبوظبي لتنس الشباب تنطلق اليوم

جانب من منافسات الأدوار التمهيدية للبطولة التي انطلقت أمس

جانب من منافسات الأدوار التمهيدية للبطولة التي انطلقت أمس

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تنطلق اليوم مباريات الدور الرئيسي لبطولة نادي أبوظبي الرياضي الحادية عشرة للشباب والشابات للتنس الأرضي المقامة بملاعب النادي الرئيسية.
وكانت البطولة قد افتتحت صباح أمس الأول بالدور التمهيدي الذي شهد مشاركة 54 لاعبة، فيما ينطلق اليوم دور الـ32 للتأهل للدور الرئيسي، بمشاركة 160 لاعبا ولاعبة من 40 دولة من مختلف القارات، وتستمر تصفيات البطولة التي تقام بنظام خروج المغلوب حتى 14 يناير الجاري، بإشراف اتحاد اللعبة، ويشارك المنتخب الإماراتي بـ3 لاعبين هم سعود العلي وعبد الرحمن الجناحي وماجد الفلاسي، وتلي البطولة “دولية” الفجيرة الرابعة للتنس التي تقام خلال الفترة من 16 وحتى 23 الجاري.
وكانت مباريات الدور التمهيدي التي تواصلت حتى الثامنة مساء أمس وشهدت تأهل 8 لاعبين ولاعبات إلى الدور الرئيسي على مستوى الشباب والشابات بجانب بطولة الزوجي التي تقام على هامش البطولة الرئيسية بمشاركة مفتوحة رصدت لها جوائز نقدية وعينية.
واسفرت مباريات الدور التمهيدي عن تأهل المصنف الأول البريطاني لويس روسكلي بفوزه على الهندي بلاش بمجموعتين، ليواجه الجورجي شوتا، فيما يقابل الهندي ديلان الفرنسي توماس المصنف الخامس، فيما يلتقي الأوكراني فيتتالي، الذي فجر أولى مفاجآت التصفيات بفوزه على الهندي رحمن عارف المصنف الثاني، ليقابل كجامتيك عزيز من باهاما.
وتأهل الأردني عبدالله خير لمواجهة العراقي مروان الغيثي بعد فوزه على الأوزبكي فخرالدين والغيثي على الهندي جافيد، وعلى مستوى الشابات تأهلت المصرية نانسي فوزي لملاقاة الهندية سوهدير سانجانا، فيما تلعب المصرية سارا شريف لملاقاة الاوزبكية ديانا سدوفا، وشهدت تصفيات الدور التمهيدي مشاركة 32 لاعباً و22 لاعبة.
من ناحية اخرى، يستعد اتحاد التنس للاعداد لمؤتمر وورش عمل موسعة بمشاركة كافة الجهات المختصة للعبة، لبحث آليات تطويرها ونشرها بين فئات المجتمع، خاصة من المواطنين، لاسيما وأن الدولة تنتشر بها الأندية الخاصة للعبة، غير أن ارتفاع تكاليف الممارسة قد يكون سببا في عدم زيادة أعداد الممارسين ويهدف المؤتمر لوضع اليد حول الأسباب الحقيقية التي تؤدي لعدم انتشار اللعبة بالشكل الكافي حتى الآن رغم الجهود المبذولة من قبل الاتحاد.
وقال صلاح البراملي المدير الفني للاتحاد التنس يولى الاتحاد لاعبي المراحل السنية اهتماما خاصا من أجل تخريج أبطال لتشريف الدولة في المنافسات الدولية والقارية والإقليمية”.
وأوضح بأن الاتحاد لا يزال يسعى لزيادة أعداد الممارسين خاصة من المواطنين، وهو ما كان سببا كافيا لإطلاق مشروع نشر اللعبة في المدارس بداية العام الجاري للبحث عن المواهب التي من الممكن السعي لتطويرها مستقبلا.
وعن أبرز المشكلات التي تحول دون ظهور المواهب قال: “لا يزال عدد الأندية التي تمارس اللعبة قليلا، على الرغم من وفرة البنية التحتية الجيدة ووجود خامات قادرة على الإبداع والتألق”. الجدير بالذكر أن اتحاد اللعبة لا يزال يبحث عن ملعب ليكون مقرا دائما لتدريب لاعبي المنتخبات الوطنية.
من ناحية أخرى غادر اللاعب فهد الجناحي إلى فيتنام للمشاركة في بطولة آسيا للناشئين التي تنطلق 20 الجاري، والتي تأهل لها بعد بلوغه نهائي بطولة غرب آسيا التي أقيمت أكتوبر الماضي بعمان.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»