الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري يترقب «المحاولة الأولى» لحسم اللقب رسمياً

الدوري يترقب «المحاولة الأولى» لحسم اللقب رسمياً
2 مايو 2019 00:39

دبي (الاتحاد)

يسدل الستار على الجولة الـ 23 لدوري الخليج العربي، بإقامة 4 مباريات، ستكون الأنظار مسلطة عليها، وتحديداً على المحاولة الأولى لحسم اللقب من قبل الشارقة، وذلك حينما يلتقي دبا الفجيرة، ويترقب نتيجة شباب الأهلي مع الظفرة.
ويأمل «الملك الشرقاوي» أن ينجح في تحقيق الفوز بانتظار تعثر مطارده المباشر شباب الأهلي دبي، وذلك بوجود سيناريو قائم لحسمه اللقب قبل نهاية الموسم بثلاث جولات، حيث سيعني فوز الشارقة على دبا الفجيرة، وتعادل شباب الأهلي دبي مع الظفرة على الأقل، أن الفارق سيتسع ليصبح 10 نقاط، وبالتالي يتوج الشارقة باللقب تلقائياً بشكل رسمي.
وفي حال تعثر شباب الأهلي بالخسارة أمام الظفرة، وبالتالي فإن تحقيق الشارقة التعادل على الأقل سيضمن له حسم اللقب أيضاً، بحكم أن الفارق سيصبح 9 نقاط مع تبقي 3 جولات، لكن «الملك» يتفوق بالمواجهات المباشرة بعد تحقيقه الفوز مرتين على «الفرسان» هذا الموسم في مسابقة الدوري.
أما في حال تحقيق شباب الأهلي دبي الفوز، فإن الحسم سيتأجل بكل الأحوال حتى الجولة المقبلة أو ما بعدها بحسب نتيجة الشارقة، حتى في حال حقق الفوز أيضاً في هذه الجولة.
وتستكمل الجولة بمواجهة نارية تجمع الفجيرة مع الإمارات، وهي المباراة التي سيقطع فيها الفريق الفائز خطوة كبيرة نحو الهروب من منطقة الهبوط، خصوصاً أنها تجمع فريقين يمتلكان نفس الرصيد من النقاط، وهما يحتلان المركزين 12 و13 على التوالي.
من جانبه، يلتقي النصر مع بني ياس، وذلك في مباراة يتطلع كل فريق لمواصلة نتائجه الإيجابية، وتحسين موقعه على لائحة الترتيب.

العنبري: نتائج الآخرين لا تهمني
أكد عبدالعزيز العنبري، مدرب فريق الشارقة، أن مباراة دبا، تعتبر مفتاحاً مهماً لعودة الملك إلى الانتصارات بعد تعادلين أخيرين في المسابقة قائلاً: «المهمة ستكون صعبةً على الفريقين، حيث يبحث فريقي عن النهاية السعيدة، والمنافس يفكر في كيفية الهروب من قاع الدوري».
وقال العنبري: «استطاع فريق دبا أن يقدم مباراة جيدة أمام الجزيرة، ومستوى استحق عليه الإشادة، وفريقي هو الآخر رغم التعادل الأخير مع اتحاد كلباء، فإنني راضٍ عن الأداء، خاصةً وأننا قدمنا مستوى مقنعاً، وهددنا المرمى بأكثر من كرة كانت كفيلة بحسم المباراة لصالحنا».
وأضاف: «هناك الكثير من الضغوطات على لاعبي الفريقين في مباراة الغد لاختلاف الأهداف، ولكن وجهة نظري أن كل فريق سوف يبحث عن تحقيق الفوز، وقد تحدثت مع لاعبي فريقي بأنه لابد أن تكون نسبة التركيز عالية جداً، وألا ينظروا إلى أي نتائج المنافسين ».
وتابع: «صحيح أننا حققنا تعادلين في آخر جولتين، ونجحنا من خلالهما في الحفاظ على تواجدنا بفارق مريح من الأهداف، لكن علينا أن نبحث عن الفوز لأن المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا».

الخديم: نتمسك بالأمل
شدد محمد الخديم، مدرب دبا الفجيرة، على ضرورة التمسك بالأمل حتى نهاية مباريات دوري الخليج العربي، لتحسين وضع الفريق في الدوري والابتعاد عن المركز الأخير على لائحة الترتيب، بالثقة الكبيرة في اللاعبين، وقال إن الخسارة الماضية أمام عجمان بثلاثة لن تؤثر في طموح الفريق للمنافسة على النتيجة الإيجابية في مواجهة صعبة أمام الشارقة «المتصدر».
وأكد الخديم جاهزية جميع اللاعبين للدفاع عن فرصة الفريق للابتعاد عن المركز الأخير، خصوصاً أن الفارق مع فريقي الفجيرة والإمارات لا يمثل أي نوع من الضغوط، التي يمكن أن تؤثر في قدرتهم على تخطي الاختبار الصعب في هذه المرحلة المهمة، موضحاً أهمية التركيز من اللاعبين والعمل على كل المعطيات التي يمكن أن تمهد الطريق نحو النتيجة الجيدة.
وأضاف: ننظر بالتقدير والثقة الكبيرة للجهود التي يبذلها جميع اللاعبين لمساعدة الفريق على تخطي المرحلة الصعبة في الدوري، ونرجو أن يحالفنا التوفيق في المباريات المتبقية.

رودولفو: مطالبون بإيقاف الاحتفالات
أكد رودولفو اروابارينا، مدرب شباب الأهلي، أن مواجهة الظفرة، مرة أخرى بعد نهائي الكأس بأربعة أيام، مهمة صعبة تحتاج إلى الخروج من أجواء الاحتفالات بالتتويج بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، واستعادة التركيز في الجولات المتبقية من دوري الخليج العربي.
وأضاف: أن الأضواء ستكون مسلطة على شباب الأهلي، بعد تتويجه بلقبين في هذا الموسم، سواء من الجماهير أو وسائل الإعلام أو بقية الأندية الأخرى، مما يتطلب من اللاعبين عدم الاسترخاء للحفاظ على صورة بطل الكأس. وأكد أن الجهاز الفني يحاول توجيه اللاعبين، وتقديم النصائح اللازمة بهدف التركيز في مباراة الغد، وتقديم الأداء المطلوب، مشيراً إلى أنه تعلم الدرس عندما كان لاعباً سابقاً مع فريق بوكاجونيور الأرجنتيني، وتعرض إلى نفس هذه الظروف، وذلك عندما خسر برباعية أمام فريق إندبندينتي، بعد 40 مباراة من النتائج الإيجابية، وأوضح أن أغلب لاعبي شباب الأهلي من أصحاب الخبرة والتجربة الطويلة، لذلك فهو واثق من قدرتهم على إدارة هذه الوضعية بالطريقة الناجحة.
وقال: «للأسف الاحتفالات في الرياضة تدوم لفترة قصيرة فقط، حيث يتم العودة إلى التركيز بشكل سريع، لأن الفريق مطالب بمواصلة مسيرة المنافسة»، أما فيما يتعلق بأمل المنافسة على اللقب فقال: «مستمرون في اللعب من أجل تحقيق الانتصارات وجمع النقاط، بهدف المنافسة على الصدارة، رغم أن مصيرنا مرتبط بنتائج الشارقة في الجولات المتبقية».

رازوفيتش: نعاني من الغيابات
قال المدرب الصربي، فوك رازوفيتش، المدير الفني لفريق الظفرة، إن المباراة التي تنتظر فريقه تعتبر صعبة بسبب الظروف المختلفة التي يمر بها، يأتي في مقدمتها أنها أمام نفس الفريق، الذي واجهه قبل أيام وخسر أمامه في نهائي كأس رئيس الدولة، إضافةً لعدم الجاهزية البدنية بعد المباراة الكبيرة التي قدمها الفريق في النهائي، وأوضح أن الفريق يعاني من غيابات كثيرة، بسبب الإصابات إلى جانب بعض الإيقافات.
وقال: لدينا غيابات عديدة، معظم اللاعبين الأساسين لن يخوضوا اللقاء بسبب الإصابات، كما يغيب المدافع خالد بطي بسبب الإيقاف، سنعطي الفرصة للعديد من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة المشاركة في المباريات السابقة، لأننا بصدد تقييم شامل للجميع، والوقوف على مستوياتهم قبل الموسم القادم.
وأضاف: رغم أننا في وضعية جيدة في جدول الترتيب، فإننا سنخوض المباريات الأربع المتبقية بكل قوة وسنقدم كل ما نملك، لدينا الطموح ونرغب بالقتال حتى النهاية، لتحقيق مركز جيد، ولن نتنازل عن النقاط بسهولة.

كايو: «الأسلوب واحد»
عبر البرازيلي كايو زاناردي مدرب النصر عن سعادته بتجديد التعاقد لموسمين حتى 2021 بعد النجاحات التي حققها في فترته كمدرب مؤقت مرتين خلال الموسم الحالي، وقال «قضيت نحو ثمانية أعوام على فترتين مع النادي في الأكاديمية وصولاً للفريق الأول، وسعيد باستمراري مع الفريق خلال الموسمين المقبلين كمدرب للفريق الأول».
وحول مباراة الغد أمام بني ياس، أوضح كايو زاناردي: «أتمنى بشكل شخصي مواجهة بني ياس في أكثر من مباراة، نظراً لتشابه أسلوب لعب الفريقين في الاستحواذ على الكرة، ونتطلع إلى تقديم أداء جيد والظفر بالنقاط الثلاث»، مشيراً إلى أن «العميد» سيخوض مباراتين على التوالي على ملعبه أمام بني ياس غداً وشباب الأهلي في الجولة 23 الأمر الذي يمنح الفريق فرصة لإنهاء الموسم بشكل جيد.
وأضاف: «المباريات الأربع المتبقية للفريق هي بمثابة تحد للاعبين والجهاز الفني من أجل تحسين ترتيب الفريق».
وأكد مدرب النصر جاهزية أغلب عناصر الفريق لمباراة الغد، وقال: «لدي 25 لاعباً في القائمة حالياً، وأملك الثقة الكافية في اللاعبين لتعويض الغيابات المحتملة بداعي الإصابة أو غيرها»، مشدداً على أن التركيز في كل مباراة على حدة يمثل أولوية للعميد في الوقت الراهن قبل التفكير في التحضيرات للموسم الجديد بنهاية الجولة الأخيرة لدوري الخليج العربي.

كرونسلاف: الجمهور الفائز الأكبر
أكد الكرواتي كرونسلاف جوريتش، المدير الفني لبني ياس، أن مباراة فريقه أمام النصر ستكون مباراة مفتوحة، ذلك لأن الفريقين يميلان إلى الاستحواذ والتمريرات السريعة، واصفاً أداء النصر بالأداء الجميل، وهو القريب للغاية من أداء «السماوي».
وقال كرونسلاف: «في مثل هذه المواجهات فإن الفائز الأكبر هو الجمهور، الذي سيستمتع بمشاهدة هذه المجريات».
وكشف كرونسلاف عن غياب سهيل النوبي بسبب الإنذارات، في حين طمأن جماهير النادي على الحالة الصحية لحبوش صالح الذي خاض مباراة العين الماضية، وهو يعاني الإصابة، لكنه بات الآن جاهزاً للمشاركة.
وشدد كرونسلاف على أن هدفه هو التركيز على أداء فريقه، والفوز بأكبر عدد من النقاط، مؤكداً أنه لا يهتم بتحقيق رقم قياسي من النقاط، لافتاً إلى عدم حدوث أي جديد في مسألة تجديد عقده مع النادي.
وعن رؤيته لأداء اللاعب أحمد شحدة من فئة المواليد، والذي شارك في الوقت بدل الضائع من مباراة العين، أكد كرونسلاف أنه يعلم جيداً الإمكانيات التي يملكها شحدة، مؤكداً أن إنجاب فرق الفئات العمرية أربعة لاعبين أو أكثر في العام الواحد للفريق الأول يعد أمراً جيداً.

مسفر: مواجهة الموسم
شدد عبدالله مسفر، مدرب الفجيرة، على أهمية الفوز على الإمارات بوصفها مباراة الموسم بالنسبة لفريقه، ولضمان بقاء الفريق في دوري الخليج العربي.
وأضاف مسفر أن أهمية اللقاء تزيد عن النقاط الثلاث، لأن الفائز بالمباراة سيكون أحد الناجين من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.
وقال مسفر: إن الجميع في النادي يدرك أهمية اللقاء، ما يحتم على لاعبيه أن يكونوا في أتم الجاهزية والاستعداد والإصرار على تحقيق الفوز.
وأضاف: «نعلم صعوبة المباراة ونحن نخطط لها منذ فترة لأنه اللقاء الأهم، فالمنافسة انحصرت بين ثلاثة فرق تقريباً على النجاة، وقلت للاعبين إن مصير الموسم سيتحدد من خلال هذا اللقاء، وسيكون علينا أن نقاتل من أجل الخروج بالفوز، لأننا سنلعب من أجل النقاط الثلاث فقط، مع تبقي أربع جولات فقط على نهاية الدوري.
وعن الغيابات وجاهزية اللاعبين قال مسفر، إن الفريق مكتمل الصفوف، ولا يعاني من أي غيابات، كما عاد المهاجم محمد خلفان، الذي بدأ ينسجم مع زملائه اللاعبين بعد فترة ابتعاده الطويلة، وسيختار التشكيلة المناسبة للمباراة.

قادري: مباراة مفصلية
وصف التونسي جلال قادري، مدرب الإمارات، لقاء الفجيرة بأنه محطة مفصلية، لأنه أمام منافس مباشر في دائرة المنافسة على الهروب من المركز قبل الأخير على لائحة الترتيب في الدوري، موضحاً أن العلامة الكاملة هي الأساس الذي يعزز حظوظ «الصقور» في الابتعاد عن الخطر الذي يحيط بهم، مع دخول البطولة مرحلة «الأمتار الأخيرة»، التي تستدعي مضاعفة كل الجهود وإظهار ردة الفعل القوية، التي تمهد الطريق أمام المنافسة على النقاط الثلاث، أمام فريق يملك الطموح نفسه على ملعبه ووسط جماهيره.
ونفى قادري الأنباء التي ترددت عن غياب المهاجم الفرنسي دياباتي عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم، بسبب الإصابة وسفره خارج الدولة، وقال: إن هذه الأنباء عارية من الصحة ولا أساس لها في هذه المرحلة المهمة، التي تشهد أجواء مثيرة وقوية من المنافسة بين الفرق، مشيراً إلى أنه عاد مؤخراً بعد أن تلقى العلاج.
وأوضح قادري عودة المدافع سبيل غازي إلى صفوف الفريق في لقاء الغد، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها أثناء عملية الإحماء قبل لقاء شباب الأهلي بالجولة الماضية، بينما هناك حالة من الشكوك حول جاهزية أحمد مال الله ودياباتي، ما يعني ضرورة انتظار قرار الجهاز الطبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©