الاتحاد

الإمارات

مؤتمر «قيادات المستقبل» يناقش الإعداد الفكري للشباب

تنظم جمعية أم المؤمنين بعجمان، بالتعاون مع شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا خلال الفترة من 3 إلى 4 أبريل المقبل، مؤتمر”قيادات المستقبل.. شركاء في التنمية”، بمشاركة نخبة من القيادات العلمية والاقتصادية والشخصيات الأكاديمية من جامعات الإمارات، وزايد، عجمان للعلوم والتكنولوجيا، والغرير، وكذلك وزارة الاقتصاد، صندوق الشيخ خليفة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “رواد”، المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدبي، وشريحة واسعة من الشباب وطلبة الجامعات.
وتقام على هامش المؤتمر الذي يعقد بقاعة الشيخ زايد للمؤتمرات بمقر الجامعة في عجمان، برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورش عمل تتناول دور تقنية المعلومات في نجاح ريادة الأعمال، ومهارات ريادة الأعمال في التجارة الإلكترونية.
ويهدف المؤتمر، الذي يقام ضمن فعاليات الاحتفال باليوبيل الفضي ليوم العلم، والتي تقام سنويًا تحت رعاية صاحب السمو حاكم عجمان، وقرينته الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين، إلى تسليط الضوء على موضوع “التعليم الجامعي وتعزيز ريادة الأعمال “، ووسائل النهوض بها بين الشباب في المجالات كافة.
ويتناول المشاركون في المؤتمر أهمية الإعداد الفكري للشباب ومراجعة المناهج الدراسية في مؤسسات التعليم العالي، مروراً بالأنظمة والتشريعات، وكذلك دور المؤسسات المالية المعنية بدعم وتشجيع ريادة الأعمال بين الشباب بهدف تذليل الصعوبات، وخلق المناخ الملائم، وصولاً إلى قيام الشباب بالمشاركة الفاعلة في التنمية من خلال الإقدام على ريادة الأعمال.

اقرأ أيضا