الاتحاد

الإمارات

جامعة زايد تستقطب خبراء دوليين للندوة الدولية «حول الوقف والتعليم»

تجرى الاستعدادات حالياً بجامعة زايد لتدشين الندوة الدولية حول الوقف والتعليم التي ستبدأ فعالياتها يوم 27 الجاري بمقر الجامعة في دبي.
وتعقد الندوة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتستمر فعالياتها على مدى يومين، وينظمها معهد دراسات العالم الإسلامي بجامعة زايد بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت والبنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية.
وأكد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد أن الندوة تعتبر مبادرة نوعية جديدة تطرحها جامعة زايد بهدف دعم المشاركة المجتمعية لتطوير التعليم على اختلاف مراحله وخاصة الجامعية منه، والتي تعتبر المرحلة التأهيلية لإعداد الأجيال الجديدة للمشاركة في تحمل مسؤولياتها في مواصلة المسيرة التنموية في مختلف القطاعات والمؤسسات. وأشاد الجاسم بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأضاف أن الندوة تأتي في إطار استراتيجية الجامعة حرصها على مشاركة فئات المجتمع في دعم التعليم ومخرجاته من خلال المساهمة الفعلية في تحمل جانباً كبيراً من تكاليفه المالية، على اعتبار أن التعليم بات شأناً مجتمعياً يتطلب مساهمة المؤسسات والأفراد في تطويره وتحديثه. وقال إن ذلك سوف ينعكس ايجابياً على المخرجات التعليمية المؤهلة والقادرة على المشاركة في التنمية المستدامة للوطن.
من جانبه أوضح الدكتور نصر عارف مدير معهد دراسات العالم الإسلامي بجامعة زايد أن الجامعة حرصت مع المؤسسات المشاركة في التنظيم للندوة على استقطاب الخبراء والمتخصصين المتميزين في هذا المجال حيث يشارك في أعمال وفعاليات الندوة مجموعة من الجامعات الدولية العريقة.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء يعتمد إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي