الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«محاربو الإمارات».. 11 نزالاً من «العيار الثقيل»

«محاربو الإمارات».. 11 نزالاً من «العيار الثقيل»
2 مايو 2019 00:38

أمين الدوبلي (أبوظبي)

كشفت شركة «بالمز الرياضية»، خلال مؤتمر صحفي موسع، عقد أمس بفندق شانجريللا أبوظبي، النقاب عن مشاركة 22 مقاتلاً من 16 دولة حول العالم في بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة للدفاع عن النفس، التي تقام منافساتها غداً على صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية على جوائز قيمتها الإجمالية 100 ألف دولار للفائزين.
حضر المؤتمر الصحفي فؤاد درويش، مدير عام شركة بالمز الرياضية واللجنة الفنية للبطولة، بالإضافة إلى الـ22 مقاتلاً الذين جرى تقديمهم أمس، والإعلان عن المتنافسين في كل فئة، حيث تتضمن البطولة 11 نزالاً قوياً بين المحاربين، الذين تم اختيارهم بعناية من الأساطير والأبطال المعرفين لضمان أكبر متابعة للحدث.
أكد درويش أن بطولة محاربي الإمارات نجحت في حفر اسمها، وترسيخ مكانتها، ضمن أهم بطولات الفنون المختلطة للدفاع عن النفس في المنطقة، واستطاعت توسيع قاعدة الجماهير لهذه الرياضة، من خلال استقطاب شريحة كبيرة من عشاق الفنون القتالية لأول مرة، وإثارة اهتمامهم وشغفهم بهذا النوع من الفنون القتالية.
وقال: «تقديراً لهذه المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتقنا باعتبارنا المنظمين لهذه البطولة، كان همنا الأول تقديم تجربة فريدة ومميزة لهذه القاعدة الجماهيرية التي يزداد اتساعها يوماً بعد يوم، ولذلك فقد حرصنا على استقطاب نخبة من ألمع الأسماء في مجال الفنون المختلطة للدفاع عن النفس، لتقديم عروض قتالية، تنطوي على طابع الحماس والإثارة، وتتميز بأعلى مستويات الأداء الفني والمهاري. وفي إطار التطور الطبيعي لهذه البطولة وبلوغها مرحلةً متقدمة من النضج، قررنا: إدخال نظام التنافس على ألقاب البطولة في فئات الأوزان المختلفة، وستكون أولى تلك المنافسات في هذه النسخة على ألقاب البطولة ضمن وزن الريشة ووزن المتوسط ووزن خفيف الثقيل، حيث يتنافس كلٌ من رولاندو ضاي وإرزان إستانوف على لقب بطل وزن الريشة، ويلتقي أحمد اللبان مع أمين أيوب ضمن مباراة لقب وزن المتوسط وأخيراً وليس آخر يتواجه أولي طومسون وطارق سليمان سعياً للفوز بلقب بطل وزن خفيف الثقيل».
وقال: «البطولة سوف تشهد عودة مجموعة من المقاتلين الذين شاركوا في النسخة السابقة وأشعلوا حماس الجماهير بأدائهم المثير. يأتي على رأس العائدين بقوة لهذه النسخة بطلنا أحمد الدرمكي ابن الإمارات لتأكيد جدارته بعد تحقيقه أسرع فوز بالضربة القاضية في تاريخ البطولة خلال النسخة السابقة. وكذلك سيعود للمشاركة في هذه النسخة كلٌ من يوسف وهبه ولياندرو مارتينز اللذَين جمعهما نزالاً ضارياً بالنسخة السابقة، وشهد مستوى فنياً ومهارياً شديد التقارب حتى انتهى بفوز مارتينز بقرار الحكّام. وهذه المرة لن يرضى أياً منهما سوى بتحقيق فوز مؤكد وصريح إما بالضربة القاضية أو باستسلام المنافس».
وعن البرنامج الزمني للبطولة، قال درويش: «تنطلق الأحداث المثيرة للنسخة السادسة من محاربي الإمارات في تمام السادسة من مساء غد في صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، حيث ستشهد 11 نزالاً بين 22 من المقاتلين المحترفين من 16 دولة مختلفة، منها الولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا، والهند، والفلبين، وأستراليا، والمغرب، وكازاخستان، وسيتم نقل أحداث البطولة على الهواء مباشرة عبر قنوات أبوظبي الرياضية التي تغطي جميع الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يمكن متابعة جميع المباريات عبر منصات البث المباشر على شبكة الإنترنت مثل: FITE TV أو MMA TV».
وأضاف: «تأتي النسخة السادسة من هذه البطولة ذات الشعبية الواسعة وسط ترقب ولهفة من جماهير ومحبي ومتابعي هذه الرياضة في المنطقة، في ضوء النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأخيرة من البطولة نفسها في يناير 2019، تحت مسمى «محاربي أبوظبي»، بعد أن وجه صناع القرار بإعادة تسميتها لتصبح «محاربي الإمارات»، مما يعد تكريماً وتشريفاً لهذه الحدث الكبير».

مواجهة نارية بين اللبان وأيوب
يواجه المقاتل الفلبيني صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة رولاندو ضاي (11 فوزاً - 7 هزائم) منافسه إرزان إستانوف (16 فوزاً و7 هزائم) من كازاخستان على لقب وزن الريشة، ويواجه اللبناني أحمد اللبان (7 فوز - 1 هزيمة) صاحب الأداء القوي والحضور المميز لمواجهة المقاتل التونسي الأكثر خبرة أمين أيوب (11 فوزاً - 4 هزائم) على لقب وزن المتوسط. وفي النزال الرئيس لهذه النسخة، يلتقي البريطاني المخضرم أولي طومسون (19 فوراً - 10 هزائم) ضد السوري العنيد طارق سليمان (7 فوز - 5 هزائم) للظفر بلقب وزن خفيف الثقيل. وشهد المؤتمر الصحفي تلاسنا ومواجهات كلامية عنيفة بين اللبان وأيوب، وإعلاناً للتحدي بين أولي طومسون وطارق سليمان، وكل من رونالدو دي ويارزان ياستانوف.

مارتينز يتوعد وهبي: استعد للبكاء
ظهر المصارع البرازيلي لياندرو مارتينز عنيفاً في المؤتمر الصحفي، حيث توعد اللبناني يوسف وهبي بأنه سيبكيه على الحلبة، ثم قدم له علبة من المناشف كي يستعد بها ليمسح دموعه على الحلبة، وفي المقابل قام وهبي بقذف العلبة في وجهه مرة أخرى، وتوعده بأنه سيجعله يندم على الحلبة، مشيراً إلى أن كل عناصر قوة لياندرو تكمن في الكلام فقط، أما على الحلبة فهو لا يملك شيئاً ولن تنفعه الثرثرة.

4 لاعبين من البرازيل
تشهد النسخة السادسة من «محاربي الإمارات» مشاركة لاعبين من 16 دولة، هي الإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلي والكاميرون والفلبين والهند والمغرب وأستراليا وكازاخستان وتونس وسوريا، ولاعبين من كلٍ من: لبنان ومصر وروسيا، و4 لاعبين من البرازيل هم فابيو ميلو، ولياندرو مارتينز، وبرونو ماتشادو، وجوسيلينو فيريرا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©