الاتحاد

الإمارات

محمد بن سعود يستقبل أطفال مركزى رأس الخيمة لتأهيل المعاقين

محمد بن سعود خلال استقباله الأطفال

محمد بن سعود خلال استقباله الأطفال

استقبل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة صباح أمس في الديوان الأميري برأس الخيمة بحضور الشيخ عبدالله بن حميد بن عبد الله القاسمي مدير مكتب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، أطفال واختصاصيات مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في رأس الخيمة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي “لمتلازمة داون 52”.
وأكد سموه خلال اللقاء “دعم واهتمام قيادة دولة الإمارات بأبنائها من ذوي الإعاقة، سعياً لخلق بيئة ملائمة وداعمة لهذه الفئة الغالية علينا، والتي تعد جزءاً مهماً من مجتمعنا تستحق منا الرعاية والدعم المستمر”.
وأشار سموه إلى ضرورة تبديد الصورة النمطية عن مرض متلازمة داون عن طريق زيادة الوعي بهذا المرض وتحسين مهارات التعامل والتعريف بواجبات أفراد المجتمع نحو الأطفال من متلازمة داون، فضلاً عن الاهتمام بالخطط والبرامج التي تساهم في تنمية مهارات وقدرات مرضى متلازمة داون لتمكينهم ودمجهم في المجتمع. وتبادل سموه في بداية اللقاء الأحاديث الودية مع أطفال مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين، متلمساً أحوالهم واحتياجاتهم ومرحباً بهم.
واستمع سموه من اختصاصيات ومعلمات مركز رأس الخيمة لتأهيل المعاقين لشرح للبرامج والخطط التي يتبناها المركز، والمهارات الأكاديمية التي يتلقاها طلاب المركز التي تساعدهم على تطوير مهارات التواصل الاجتماعي وتنمية قدرات التفكير والإدراك لديهم. كما اطلع سمو ولي عهد رأس الخيمة على الأجندة السنوية للمركز والفعاليات والأنشطة التي ينظمها المركز خلال العام، مبدياً دعمه ومساندته للجهود التي يبذلها المركز لتأهيل ذوي الإعاقة وتذليل العقبات التي تحول دون قيام المركز بأهدافه السامية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل ملك البحرين لدى وصوله مطار الرئاسة بأبوظبي