الاتحاد

الإمارات

4 آلاف طالب وأسرهم يتفاعلون مع مدينة التوعية المرورية

تفاعل كبير من الطلاب مع فعاليات أسبوع المرور

تفاعل كبير من الطلاب مع فعاليات أسبوع المرور

شهدت مدينة التوعية المرورية، ضمن فعاليات أسبوع المرور السابع والعشرين لدول الخليج العربية بأبوظبي، إقبالاً كبيراً من الزائرين، بلغ عددهم نحو 4 آلاف طالب وطالبة من مدارس منطقة أبوظبي التعليمية، إضافة إلى عدد من الأسر بصحبة أطفالهم.
وأشار الرائد عوض سيف البلوشي رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إلى أن فعاليات مدينة التوعية المرورية، تجسّد الاهتمام الذي توليه مرور أبوظبي لتطوير برامج توعوية بأساليب جاذبة للأطفال، حتى تساهم في غرس الثقافة المرورية في نفوسهم، وتصبح جزءاً ومكوناً أساسياً لثقافتهم المرورية في المستقبل. وأوضح أن الفعاليات تم إعدادها في إطار رؤية عصرية راعت استخدام وسائل التعليم الترفيهي لتدريب الأطفال على قواعد السير والمرور من خلال قيادتهم للدراجات الهوائية على مجسمات طرق نفذت بشكل واقعي للطرقات، وما تشمله من ممرات للمشاة وعلامات مرورية.
وقال إنه روعي في إعداد الفعاليات الخاصة بالطلاب اشتمالها على البرامج التفاعلية والمتمثلة في مسرح للمسابقات لجذبهم إلى المشاركة، بما يؤدي إلى غرس الثقافة المرورية بينهم من خلال المسابقات والهدايا المستوحاة من موضوعات توعية. كما نوه بأن المدينة تضمنت بيئة كاملة للتعليم الترفيهي من خلال تزويدها بالألعاب الإلكترونية التي يحبذها الأطفال ومجسمات لحافلة مدرسية ومركبات بداخلها دمية تقوم باستخدام حزام الأمان، بجانب مرسم حر للتلوين.

اقرأ أيضا

«الدولي للطرق» يبحث تطوير النقل والابتكارات في المدن الذكية