الاتحاد

الرياضي

أبيدال يتعافى من إزالة ورم في الكبد

قال بيب جوارديولا مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إن مدافع الفريق أيريك أبيدال يتعافى بشكل جيد بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم في الكبد. وأضاف جوارديولا متحدثاً عن اللاعب الفرنسي بعد فوز برشلونة 2-1 على خيتافي أمس الأول: “إنه في حالة معنوية جيدة وأسرته أيضاً”، وتابع في مؤتمر صحفي: “أتمنى أن ننجح في زيارته خلال الأيام المقبلة وأن يستطيع زيارتنا في ملعب المران”.
ولم يعط برشلونة أي تفاصيل بشأن نوع الورم ولا يزال من غير الواضح المدة التي سيغيب فيها اللاعب الفرنسي عن اللعب. ويلعب أبيدال في المعتاد في مركز الظهير الأيسر لكنه شارك في قلب الدفاع عدة مرات هذا الموسم. وانضم أبيدال إلى برشلونة قادماً من أولمبيك ليون الفرنسي 2007 كما لعب أيضاً لناديي ليل وموناكو. وشارك أبيدال في 52 مباراة مع منتخب فرنسا كما لعب في نهائي كأس العالم 2006 ضد إيطاليا وسجل هدفاً في ركلات الترجيح التي فاز بها الإيطاليون.
وحصل أبيدال أمس الأول على كل أشكال التكريم من جانب فريقه خلال أول مباراة يخوضها النادي الكتالوني عقب الإعلان عن مرض اللاعب. وتلقى دعم لاعبي النادي الإسباني ومسؤوليه، وقبلهم دعم الجماهير الحاضرة في ملعب “كامب نو”. وبعشرات الأعلام، وفيديو عرض على شاشة عملاقة، وهتافات وتصفيق وقمصان للذكرى.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"