الجمعة 21 يناير 2022
أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب
محمد بن راشد يكرم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب
الثلاثاء 17 مارس 2015 20:13

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أن قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب بما تحمله من أفكار ورؤى مبتكرة تؤسس لمرحلة جديدة في التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعي كما أنها ترسخ إلى نهج جديد يقوم على التوظيف الإيجابي والاستفادة الكاملة من قدرات الشباب وخبراتهم في تحقيق الفائدة والتطور المطلوب للمجتمع العربي الذي يحتاج من الجميع إلى العمل جنبا إلى جنب لتخطي التحديات الحالية التي يواجهها.

وبين سموه أن هذه القمة بمحاورها وموضوعاتها المتنوعة نبعت من الأهمية الكبيرة للبحث بعمق عن كل الطرق والوسائل التي تمك ن من الانتقال بعمل هذه القنوات من الهواية والتوظيف السلبي لمنصاتها إلى منظومة عمل تجمع في مكان واحد المؤثرين والخبراء ومصادر التمويل لتشكل منصة للارتقاء بعمل هذه الوسائل التي مازلنا ننظر إليها أنها في بداية الطريق ونتوقع منها الكثير من التطورات خلال السنوات المقبلة.

وأوضح سموه أن دولة الإمارات تقدم مجددا إلى العالم وعبر هذه القمة الأفكار المبتكرة والاستباقية التي تستكشف المستقبل وتستلهم الحلول العملية التي تسهم في خدمة والارتقاء بالمجتمع الإنساني.

وقال سموه "العالم يسير بسرعة كبيرة والتقنيات تتطور بشكل كبير وكلنا يتذكر كيف كانت نشأة الإعلام التقليدي متواضعة إلا أنه سرعان ما تحول وبفعل التطور التقني إلى قوة تؤثر على أداء الحكومات وتغير من مسار عملها في بعض الأحيان وتحول العالم إلى قرية صغيرة".

وشدد سموه على أهمية ترسيخ الركائز الرئيسية للرؤية المستقبلية لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالشكل الأمثل وفق نهج متكامل وشامل عبر زيادة التأثير الإيجابي وتشجيع التفاعل البن اء عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتحفيز على التفكير الإبداعي لتطوير القطاعات المختلفة في المجتمع والاستفادة من تبادل الآراء والخبرات على الصعيد المحلي والعربي والعالمي.

وثمن سموه الإنجازات المميزة للفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب ومساهمتهم القيمة عبر الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي في زيادة الوعي بالقضايا التي تهم الشعب العربي ونشر أفضل أساليب استخدام الشبكات الاجتماعية وتشجيع الاستخدام الأمثل والمسؤول لمواقع التواصل الاجتماعي بما يسهم في الارتقاء بالمجتمعات العربية نحو مستقبل أكثر إشراقا.

وتوجه سموه إلى الفائزين قائلا "أنتم فخر أمتنا العربية لأنكم لمستم احتياجات مجتمعكم وبحثتم عن التوظيف الأمثل لكل الوسائل لتحقيق غاياتكم النبيلة نحن فخورون بكم وتكريمكم اليوم هو تكريم للإنسان العربي المعطاء الذي لا يقف عند التحديات بل يبحث من خلالها عن آفاق التميز والإنجاز والابتكار".

وكرم سموه قناة «ناشيونال جيوجرافيك أبوظبي» عن فئة البيئة للمؤسسات، وتسلم درع التكريم محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة أبوظبي للإعلام.

جاءت تصريحات سموه على هامش حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب الذي تم تنظيمه اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وذلك ضمن فعاليات الدورة الأولى من قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي تنعقد فعالياتها على مدى يومي 17 و18 مارس في مركز دبي التجاري العالمي.  

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©