الاتحاد

منوعات

«الرحيل».. عرض إماراتي بمسرح «نيويورك أبوظبي»

ملصق مسرحية «الرحيل» (من المصدر)

ملصق مسرحية «الرحيل» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

كشف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، عن استضافة العرض العالمي الأول للعمل المسرحي المعاصر «الرحيل» باللغتين العربية والإنجليزية، من تأليف الكاتبة الإماراتية ريم المنهالي، وإخراج الأميركية جوانا سيتل، ويأتي العمل الفني نتاج تكليف مشترك بين مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي والمجمّع الثقافي في أبوظبي، ويُعرض يومي 24 و25 يناير الجاري على خشبة مسرح الصندوق الأسود في مركز الفنون.
يتطرق العمل إلى مفاهيم البراءة والأنوثة والأسى، في رحلة استثنائية تستكشف ملامح الواقع ثنائي الثقافة الذي تعيشه الشابات الإماراتيات في العصر الحالي.
وينسج العمل قصائد شعرية باللغتين العربية والإنجليزية، من خلال الصور والاستعراضات، حيث تم تطوير نص الأداء المسرحي باستخدام سلسلة من القصائد التي ألّفتها ريم المنهالي، استجابةً لسعي المرأة ومثابرتها خلال كافة مراحل حياتها، بدءاً من الطفولة ومروراً بالنضج ووصولاً للشيخوخة.
وتقدم المسرحية فنانات إماراتيات واعدات، من بينهن ثلاث طالبات في جامعة نيويورك أبوظبي، وهنّ ريم المنهالي وميثاء السويدي ومريم خليفة الشحي.
وتعليقاً على العمل الفني، قال بيل براغين المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «تُمثّل مسرحية «الرحيل» استثماراً حقيقياً يهدف إلى تطوير المواهب الإماراتية الشابة بما يتماشى مع شعار عام 2020 بدولة الإمارات، «عام الاستعداد للخمسين»، عبر تسليط الضوء على أصوات مسرحية جديدة تقدمها مجموعة من الشابات الإماراتيات الموهوبات، وفتح المجال لتعزيز حضورهن على الساحة العالمية.

اقرأ أيضا

على هامش «العين السينمائي».. «روشتة» علاج لأوجاع السينما الخليجية