الاتحاد

الرياضي

دورتموند يسقط في فخ التعادل مع ماينز بهدف مثير للجدل

لويس لاعب ماينز (وسط) يسيطر على الكرة رغم رقابة كيفن (يمين) ولوكاز لاعبي دورتموند

لويس لاعب ماينز (وسط) يسيطر على الكرة رغم رقابة كيفن (يمين) ولوكاز لاعبي دورتموند

فرط بوروسيا دورتموند في فوز ثمين وتعادل مع ضيفه ماينز 1-1 أمس الأول في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم ليظل الفريق في الصدارة بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني.
وتقدم ماتس هوميلس بهدف لدورتموند بعد مرور ثماني دقائق وقبل دقيقة واحدة فقط على النهاية ادرك بيتار سليسكوفيتش التعادل لماينز. وجاء هدف السبق لدورتموند عن طريق هوميلس من ضربة حرة مباشرة اصطدمت في ظهر المدافع وعرفت طريقها للشباك. وأهدر نوري شاهين فرصة تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء حصل عليها فريقه بعد تعرض لوكاس باريوس للعرقلة من جانب كريستيان فيتكلو ولكن الحارس تصدى لضربة الجزاء ببراعة. ودفع دورتموند الثمن غاليا قبل دقيقة واحدة على النهاية بهدف مثير للجدل سجله البديل بيتار سليسكوفيتش لفريق ماينز، الذي رفع رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس.
وتذمر لاعبو دورتموند بشأنه أنه كان ينبغي أن يخرج لاعبو ماينز الكرة من الملعب بعد سقوط المدافع نيفين سوبوتيتش خارج منطقة الجزاء، ولكن لاعبي ماينز واصلوا اللعب وقام مارسيل رييس بالتمرير إلى سليسكوفيتش لحظة سقوط
سوبوتيتش، ليسدد الكرة في الشباك وسط فورة غضب بين لاعبي دورتموند.
ودخل يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند في مشادات ساخنة مع توماس توشيل المدير الفني لماينز عقب انتهاء المباراة. وقال توشيل: “ليس مشروعا القول إننا تسببنا في واقعة ظلم لأن من غير الممكن اثبات أن لاعبي فريق شاهدوا سوبوتيتش وهو مصاب وأكملوا اللعب بعدها”. ومن جانبه قال كلوب: “لقد شاهد الجميع سوبوتيتش ساقطا على الأرض وكان لاعبو ماينز يحتفلون بالهدف، لابد وأن يكون هناك بعض الخجل”.
وعلى الجانب الآخر، خطف الفرنسي فرانك ريبيري هدفا قبل دقيقتين على النهاية ليمنح بايرن ميونيخ فوزاً قاتلا 2-1 على مضيفه فرايبورج، ليحيي آمال فريقه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وسجل ديديه ياكونان ومحمد عبدلاوي هدفين ليقودا هانوفر للفوز على ضيفه هوفنهايم 2-صفر، ليظل الفريق في المركز الخامس برصيد 50 نقطة بفارق نقطتين أمام بايرن صاحب المركز الرابع. وسجل هداف البوندسليجا ماريو جوميز هدفا لبايرن في الدقيقة التاسعة ثم تعادل بابيس ديمبا سيسي هدف التعادل لفرايبورج في الدقيقة 17 بعد ثلاث دقائق من تصدي توماس كرافت لضربة جزاء. واحتفل ريبيري بعودته إلى المنتخب الفرنسي وخطف هدف الفوز لبايرن بتسديدة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء. وفي مباراة أخرى سجل الكرواتي ملادن بتريتش ثلاثة أهداف (هاتريك) في الشوط الاول ليقود هامبورج لسحق كولون 6-2، في أول مباراة للفريق تحت قيادة المدرب المؤقت مايكل اونينج. وأضاف أنيس بن هتيرا وجويكو كاتشار وزي روبرتو باقي أهداف هامبورج، فيما تكفل ماتو جايالو ولوكاس بودولسكي بستجيل هدفي كولون.
وشارك البرازيلي زي روبرتو “36 عاماً” في مباراته الـ 330 بالدوري الألماني ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من المباريات خاضها لاعب اجنبي في البوندسليجا والمسجل باسم البوسني سيرجي بارباريز لاعب هامبورج سابقا.
ورفع هامبورج رصيده إلى 40 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد كولون عند 32 نقطة في المركز الحادي عشر.
وأحرز المهاجم اليوناني ثيوفانيس جيكاس هدفين جاء أولهما من ضربة جزاء ليقود اينتراخت فرانكفورت للفوز على سانت باولي 2-1 وتحقيق فوزه الأول خلال عشر مباريات فيما سجل شارل تاكي الهدف الوحيد لسانت باولي..
وانتزع فيردر بريمن فوزا ثمينا من مضيفه نورنبرج وفاز عليه 3-1، حيث سجل ساندرو فاجنر هدفين من ضربتي جزاء وأضاف كلاوديو بيتزارو الهدف الآخر للفريق، فيما تعرض تيمونثي شاندلر لاعب وسط نورنبرج للطرد في
الدقيقة 72 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية وأحرز جوندوجون الهدف الوحيد لنورنبرج في الدقيقة 30.

اقرأ أيضا

«الملك» احتفالية «6 نجوم»