الاتحاد

الاقتصادي

«جلينبي» الأيرلندية تفتتح منشأة لها في «دبي ورلد سنترال»

أحمد بن سعيد وكيني خلال الافتتاح (من المصدر)

أحمد بن سعيد وكيني خلال الافتتاح (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - افتتحت شركة “جلينبي لإدارة السجلات” أمس منشأتها في “دبي ورلد سنترال”، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران وإندا كيني رئيس الوزراء الأيرلندي.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد، «تتمتع دولة الإمارات وجمهورية إيرلندا بتاريخ طويل من العلاقات التجارية. وما يجعل شراكتنا مع “جلينبي” أكثر أهمية هو أنها تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع أيرلندا. ونحن نسعى إلى تشجيع المزيد من الشركات الأيرلندية على استكشاف الفرص الكبيرة المتاحة في “دبي ورلد سنترال” وإمارة دبي ودولة الإمارات».
واستثمرت الشركة 25 مليون درهم في بناء المنشأة المتخصصة، والتي تمتد على مساحة 70 ألف قدم مربع وتتخذ من “دبي ورلد سنترال” مقراً لها، وتم تصميمها وبناؤها من قِبل الشركة الشقيقة “جلينبي للإنشاءات”، حيث ستوفر حلولاً عصرية للتخزين وأنظمة أمنية متطورة تضمن حماية الأصول المعلوماتية.
من جهته قال فيليب إيرل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “جلينبي”إن المشروع يمثل انطلاقة جديدة لنشاط الشركة في المنطقة من دبي، ومن المتوقع أن نشهد نمواً ملحوظاً في إيراداتنا خلال الأعوام القليلة المقبلة.
ولفت إلى أن المشروع سيوفر فرص وظيفية للمواطنين والمقيمين في الإمارات بالإضافة إلى إيجاد 25 فرصة عمل متوقعة في أيرلندا وذلك نتيجة لتوسع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.
من جانبه، قال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة مدينة دبي للطيران” إن هذه الشراكة ستمكن “جلينبي لإدارة السجلات” من الاستفادة من حجم التجارة والأعمال المتنامية في المنطقة، كما سيتاح لها العديد من الفرص ليس مع الشركات التي تريد تأسيس مقار لها في “دبي ورلد سنترال” فحسب، وإنما ضمن قطاعات أخرى.
وقال راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي لـ “مؤسسة مدينة دبي للطيران” إن استراتيجية”دبي ورلد سنترال” تتمحور حول استقطاب الشركات الرائدة لتأسيس مقار لعملياتها الإقليمية في المشروع، مشيراً أن وجود “جلينبي لإدارة السجلات” في “دبي ورلد سنترال” يؤكد على هذا الالتزام، حيث إن مرفقها الجديد سيتيح العديد من الفرص الجديدة لتوفير خدماتها في المنطقة.
وتُعد “جلينبي لإدارة السجلات” شركة متخصصة في تقديم الحلول المعنية بحفظ الوثائق ومسحها وتصويرها خارج موقع العمل، وحفظ الوسائط خارج الموقع والتخزين في الغرف المخصصة للوثائق، والتخلص من الوثائق والخدمات الاستشارية، وجميعها مُصممة لدعم الأعمال الموجهة لإدارة بياناتهم وحمايتها.
إلى ذلك، اطلع وفد تجاري أيرلندي على استراتيجية دبي لتأمين طاقة مستدامة، وتحسين الفعالية في الطلب وتنويع مصادر الطاقة، وذلك خلال زيارته لهيئة كهرباء ومياه دبي. وأكد سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة على أهمية تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب بين الهيئة والمؤسسات الأيرلندية. مستعرضاً خطة دبي الاستراتيجية 2020، التي تدعم قدرتها التنافسية على المستوى العالمي ضمن مختلف المجالات.
وتناول اللقاء الاجتماع الذي ضم ممثلين عن مؤسسات وشركات إيرلندية عاملة في مجال المياه، استراتيجية دبي المتكاملة نحو تأمين طاقة مستدامة وتحسين الفعالية في الطلب وتنويع مصادر الطاقة لتصبح مزيجاً من الغاز الطبيعي بنسبة 71%، والطاقة النووية بنسبة 12%، والفحم النظيف بنسبة 12%، والطاقة الشمسية بنسبة 5%، وخفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام «2030.
وعرض الطاير على الوفد استراتيجية الهيئة ورؤيتها كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، كما ناقش أهم مشاريع الهيئة في قطاعي الكهرباء والمياه ومنها المحطة «ام» والمبنى المستدام في منطقة القوز، أكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء، وأول مبنى حكومي مستدام في الإمارات، بالإضافة إلى مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية التي ستصل القدرة الإنتاجية للمجمع 1000 ميجاواط بحلول العام 2030.
وحثَّ ممثلي الشركات الأيرلندية على تعزيز استثماراتهم في دبي والاستفادة من الفرص الواعدة التي تقدمها الإمارة للعالم لاسيما في مجال المياه والطاقة والحلول التكنولوجية الخضراء.
وناقش الطاير التحديات العالمية المتعلقة باستدامة الموارد، وأهمية تطوير حلول خضراء ومبتكرة تسهم في الحفاظ على المصادر الطبيعية للمياه، مشيراً إلى أن الهيئة قطعت شوطاً طويلاً في هذا المجال من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، وإدارة الطلب.
ودعا الوفد الزائر للمشاركة في فعاليات الدورة السادسة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2014)، والذي سيقام في الفترة من 14-16 أبريل 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وفي فعاليات القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2014 التي ستعقد بالتعاون مع »شراكة دبي للاقتصاد الأخضر« تحت شعار »شراكات عالمية لمستقبل مستدام” و تتزامن مع معرض ويتيكس.

اقرأ أيضا

الزعابي: الترفيه أحد ركائز تنويع الاقتصاد