الاتحاد

دنيا

محطة ألمانية تبث تقريراً يشيد بمشروع «مصدر» في أبوظبي

بثت محطة «إن- تي - في» أكبر محطة تلفزيونية إخبارية في ألمانيا أمس الأول تقريرا خاصا لمدة 17 دقيقة حول مدينة مصدر في أبوظبي، والتي تعتبر أول مدينة خالية من الكربون في العالم ويجري بناؤها حاليا خارج مدينة أبوظبي.
وتناول التقرير بشكل تفصيلي الفرص الناشئة عن تطوير هذا المشروع، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم. وأجرت المحطة في تقريرها العديد من المقابلات الخاصة مع المسؤولين عن تطوير مدينة مصدر من بينهم آلان فروست، الرئيس التنفيذي لمدينة مصدر، والدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وفرانك ووترز مدير إدارة مصدر للطاقة.
وتضمن الفيلم، الذي تم تصويره في شوارع وساحات مشروع مدينة مصدر الناشئة بالتعاون مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» وبالتنسيق مع المجلس الوطني للإعلام، لقاءات مع عدد من الطلاب الإماراتيين والألمان والغربيين بمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا. واستعرض عددا من الشركات الدولية بما في ذلك شركة «شلومبرجر» وشركة «جنرال إلكتريك» وشركة «شل.»
وخلال التقرير أكد عملاق التكنولوجيا الألماني «سيمنس» التزامه تجاه مدينة مصدر من خلال إظهار الموقع المستقبلي لمقره الرئيسي في الشرق الأوسط. وقال التقرير إن «المصدر الرئيسي للطاقة المستقبلية في المنطقة العربية لن يكون متواجدا عميقا تحت كثبانها الرملية بل سيشرق ويتألق فوقها من السماء». واختتم التقرير بالقول «بعيدا عن الوقود الأحفوري وبالتوجه إلى الطاقات المتجددة فإن رؤية القيادة الحكيمة بدولة الإمارات هي القوة الدافعة للتغيير».

اقرأ أيضا