الاتحاد

الرياضي

«أبوظبي ب» يتخطى «أ» ويحلق بكأس النسخة الأولى

الفريق البطل يحتفل بالكأس

الفريق البطل يحتفل بالكأس

فاز فريق أبوظبي (ب) بكأس بطولة الإمارات لخماسيات كرة القدم للسيدات في نسختها الأولى والتي اختتمت أمس الأول منافسات ونظمتها لجنة كرة القدم للسيدات إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق أبوظبي (أ) بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل أهداف اللقاء كل من أسماء واضح (هدفين) ونادين نبيل لفريق أبوظبي (ب)، والجليلة علي وآلاء أحمد لفريق أبوظبي (أ).
وأضاعت الجليلة علي ضربـة جزاء في بداية الشوط الثاني كانت كفيلـة بأن تجعل فريـق أبوظبي (أ) متقدماً بهدفين نظيفين، إلا أن إضاعتها كانت نقطة تحول في المبـاراة جعلت فريق أبوظبي (ب) يفرض سيطرته على ما تبقى من المباراة ويحرز كأس البطولة.
وحقق عجمان المركز الثالث في البطولة بعد انسحاب الشارقة من مباراة تحديد المركز الثالث لظروف خاصة، واعتبر فريق عجمان فائزاً بالمباراة بثلاثة أهداف نظيفة.
وحصلت اللاعبة جريسة يوسف من فريق مدرسة جلينلج على لقب أفضل لاعبة وحصلت منى علي من فريق الشارقة على لقب أفضل حارسة، ووقع الاختيار على فريق مدرسة أبوظبي الدولية الخاصة للقب الفريق المثالي.
حضرت النهائي ندى الهاشمي مديرة البطولة، وعلياء الحوسني عضو لجنة كرة القدم للسيدات، ونورة الأنصاري رئيسة قسم الرياضة النسائية بمجلس أبوظبي الرياضي، وطلال الهاشمي نائب رئيس لجنة كرة القدم للسيدات، وقاموا بتتويج اللاعبات والفرق الفائزة واقتطاع كيكة نجاح البطولة وختامها.
وأعربت شهد جاسم بودبس لاعبة فريق أبوظبي (ب) عن بالغ سعادتها بتحقيق إنجاز آخر لها في أقل من عشرة أيام وأوضحت شهد المتعددة المواهب وصاحبة برونزية 800م عدو في الدورة الثانية لرياضة المرأة لدول مجلس التعاون والتي اختتمت مؤخراً أنها لا تفرق بين رياضة العدو وكرة القدم، حيث إن الرياضتين متشابهتين وكلاهما بحاجة إلى مقدرة على الجري والتحمل، مشيرة إلى أنها لا تنوي اختيار رياضة على الأخرى حيث إنها تنوي احتراف اللعبتين مستقبلاً وأن تمثل الإمارات في المحافل الإقليمية والمحلية القادمة.
ومن جانبها، عبرت ندى الهاشمي مديرة البطولة عن سعادتها بنجاح البطولة في نسختها الأولى من الناحيتين التنظيمية والفنية، والتي أفرزت عددا لا بأس به من المواهب المميزة التي يمكن أن تشكل إضافة للمنتخب الوطني في استحقاقاته القادمة.
وأشادت بروح المنافسة التي تحلت بها اللاعبات خلال مباريات البطولة وبالمستوى الذي ظهرن به قياساً بكونها البطولة الأولى لمعظم الفرق.
وأكدت الهاشمي استمرارية هذه البطولة وإقامتها كل عام مع توسعها لتشمل عدداً أكبر من الفرق والمدارس والجامعات لاستكشاف المزيد من المواهب ونشر لعبة كرة القدم أكثر في الدولة.
وشكرت ندى الهاشمي الفرق التي شاركت في البطولة وكل المنظمين الذين ساهموا في نجاحها.

اقرأ أيضا

اتحاد جدة والوحدة.. "سباق القمة"