الاتحاد

الاقتصادي

«صير بني ياس» ضمن أفضل 40 وجهة سياحية للعام 2014

جانب من جزيرة صير بني ياس (من المصدر)

جانب من جزيرة صير بني ياس (من المصدر)

صنفت جزيرة صير بني ياس ضمن أفضل 40 وجهة سياحية عالمية للعام 2014، ضمن قائمة صحيفة « الجارديان» البريطانية، ما يجعلها الوجهة الوحيدة في المنطقة المدرجة على هذه القائمة، بحسب مجموعة «أنانتارا» في أبوظبي.
ويتم اختيار الوجهات التي تضمها القائمة من قبل مجموعة من المحررين والكتّاب من ذوي الخبرة في عالم السفر والسياحة في الصحيفة.
وقال وائل السويد المدير الإقليمي في «أنانتارا» إن اختيار الجزيرة ضمن هذه القائمة يرسخ مكانة إمارة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية رائدة، علاوة على سمعة الجزيرة المتنامية بين المسافرين الباحثين عن الأماكن التي تقدم مزيجاً متناغماً من الفخامة والعودة إلى الطبيعة.
وتعد جزيرة صير بني ياس محمية طبيعية وموطن لمجموعة واسعة من الأنواع النباتية والحيوانية، بما في ذلك الفهود والزرافات والنعام و طائر النحام ، فضلا عن المها العربي النادر، والذي يعد أحد الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم.
وأصبحت جزيرة صير بني ياس، الوجهة السياحية الصديقة للبيئة، والمكان المفضل لأعداد كبيرة من المسافرين، حيث تضم ثلاثة منتجعات من فئة الخمس نجوم، بإدارة «أنانتارا»، ومجموعة متنوعة من الأنشطة التي تعتمد على الطبيعة والحياة البرية.
يذكر أنه تم وضع منتجع وسبا جزر الصحراء في صير بني ياس على القائمة الذهبية لمجلة «كوندي ناست ترافيلير» المرموقة، إضافة إلى أحراز المنتجع جوائز عديدة عالمية خلال السنوات الماضية بالسياحة والهندسة المعمارية والدخلية في الشرق.
وافتتحت مجموعة فنادق ومنتجعات «أنانتارا» الشهر الماضي أحدث منتجعاتها في جزيرة صير بني ياس، «أنانتارا منتجع فلل السهل ـ جزيرة صير بني ياس».
ويضم المنتجع، الذي طورته شركة التطوير والاستثمار السياحي 30 فيلا فاخرة، تقع وسط متنزه الحياة البرية، الذي تبلغ مساحته 4100 هكتار.
وتتوافر في الجزيرة حالياً ثلاثة خيارات مختلفة في (منتجع وسبا جزر الصحراء)، أو (أنانتارا منتجع فلل اليمّ)، أو (أنانتارا منتجع فلل السهل)».
ولا يتوقف كنز الجزيرة عند الحياة البرية، فثمة العديد من المواقع الأثرية التي تم اكتشافها في الجزيرة منذ سنوات، وآخرها الدير المسيحي الوحيد المكتشف حتى الآن في دولة الإمارات ويعود إلى القرن السابع الميلادي، والذي تم افتتاحه أمام زوار الجزيرة قبل 3 أعوام.
ويمكن الوصول إلى الجزيرة من خلال الرحلات الجوية التي تحط في مطار صير بني ياس، الذي تديره أبوظبي للمطارات، أو عبر الرحلات البحرية من ميناء جبل الظنة.
وتوفر الجزيرة للزوار عدة نشاطات سياحية، في مقدمتها الرحلات البحرية، والغوص، فضلاً عن رحلات التجديف، والفروسية، منها اسطبلات «صير بني ياس».

اقرأ أيضا

«أرامكو» تقرر حصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج