الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

6 خطوات في «رحلة البحث عن وظيفة»

6 خطوات في «رحلة البحث عن وظيفة»
1 مايو 2019 02:02

أحمد عبد العزيز (أبوظبي)

أعلنت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، أمس، عن إطلاق رحلة جديدة بعنوان «البحث عن وظيفة» عبر منظومة «تم»، والتي تأتي في ست خطوات، تمكن المواطنين والمواطنات والمقيمين بالدولة والأجانب خارج الدولة من البحث عن وظيفة والتقدم لها إلكترونياً والمرور بمراحل عدة، منها التعرف إلى الشواغر الوظيفية، والتقدم لها، واستخراج صحيفة الحالة الجنائية، وإرفاق شهادات اللياقة الصحية، وتحديد موعد المقابلات الشخصية، علاوة على الحصول على رحلة الخدمات الذكية من دون الحاجة إلى تقديم مستندات، مثل صحيفة الحالة الجنائية ومسوغات التعيين من خلال منظومة الخدمات «تم».
وتتلخص الرحلة الجديدة في حصول الباحث عن وظيفة على الدعم المهني، من خلال تعرفه إلى فرص الدعم المهني المتوافرة للمساعدة في التخطيط لمهمة التسجيل بالبرامج المتاحة لبناء المعرفة والمهارات، ثم مرحلة كتابة السيرة الذاتية بالشكل الذي يبرز الخبرات والمهارات المهنية، ومرحلة البحث عن الوظيفة الأكثر ملاءمة للخبرات الوظيفية، ثم مرحلة حضور المقابلات الشخصية، تليها خطوة الحصول على صحيفة الحالة الجنائية، يلي ذلك مرحلة شهادة اللياقة المهنية لتقييم الحالة الصحية للشخص المتقدم للعمل، ثم تقديم المستندات المطلوبة من مسوغات التعيين (شهادات/‏‏‏‏ صحيفة حالة جنائية/‏‏‏‏ فحص طبي) عبر المنظومة الإلكترونية، ثم الخطوة الأخيرة وهي توقيع عقد العمل والتسجيل في صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.
وشهد معالي مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، إطلاق الخدمة الجديدة أمس بمقر مركز الخدمات الحكومية «تم»، بحضور الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، وعامر الحمادي مدير عام هيئة الموارد البشرية أبوظبي بالإنابة، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية المعنية والشركاء الاستراتيجيين.
وتمثل رحلة «البحث عن وظيفة» الجيل الجديد من منصات التوظيف الرقمية وإدارة المواهب والخبرات في إمارة أبوظبي، عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية «تم»، بهدف تعزيز فرص الباحثين عن عمل، ورفد الجهات الحكومية والقطاع الخاص بأفضل الكفاءات في مختلف المجالات.
وتسعى المنصة الرقمية الجديدة إلى استقطاب الكفاءات والخبرات، وتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، من خلال إيجاد الفرص التي تنسجم مع مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم المهنية، وتتيح لهم بناء مستقبلهم المهني، بهدف دعم وتحسين تنافسية بيئة العمل، من خلال تشجيع الشركات الناشئة، واستقطاب المواهب لأبوظبي، ودعم مراكز البحث والتطوير، إضافة إلى تدريب وتنمية القدرات والخبرات.
وتتيح الرحلة الجديدة مجموعة من المزايا للجهات الحكومية والقطاع الخاص والباحثين عن الوظائف على حد سواء، كتوفير الوقت والجهد على جميع الأطراف، فضلاً عن كونها منصة تلبي احتياجات الباحثين عن عمل، وتوفر لهم إمكانية الوصول السريع إلى الشواغر الوظيفية المتاحة، والتقدم على الوظيفة التي تلائم خبراتهم ومؤهلاتهم، وصولاً إلى التعيين.
وقالت الدكتورة روضة السعدي، مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية: «تأتي الرحلة الجديدة في إطار ترجمة توجيهات حكومة أبوظبي، الرامية إلى تقديم خدمات حكومية مبتكرة، من خلال منصة رقمية موحدة، انسجاماً مع برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية (غداً 21)».
وأكدت أهمية مواصلة الهيئة في توظيف أفضل التقنيات التكنولوجية المبتكرة والمتطورة للانتقال إلى اقتصاد معرفي مستدام، حيث يمثل إطلاق رحلة «البحث عن وظيفة» خطوة متقدمة باتجاه دعم المسيرة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، بهدف تعزيز وزيادة فرص الباحثين عن عمل، ودعم الشركات في تفعيل آليات استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة لشغل الوظائف المتاحة التي يتم الإعلان عنها عبر منظومة «تم».
وقال عامر الحمادي، مدير عام هيئة الموارد البشرية بالإنابة: «تعمل هيئة الموارد البشرية مع شركائها المعنيين للانتقال إلى مرحلة جديدة في مسيرة عملها، وذلك بالتحول الذكي، والتوجه إلى التكامل والأتمتة مع منظومة (تم)، والتي تعد أهم وأكبر منصات الخدمات المتطورة والرائدة لحكومة أبوظبي».
وتخلل حفل الإطلاق تكريم عدد من الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية من قبل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، وهم، وزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية - صحة، وصندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©