الاتحاد

الإمارات

«محمد بن راشد للمعرفة»: مبادرات في الطباعة والترجمة تخليداً لمبادئ زايد

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة عن إطلاق حزمة من المشاريع والمبادرات، بهدف تخليد إرث ومبادئ وقيم القائد والوالد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيَّب الله ثراه» كأحد أعظم القادة والشخصيات على مستوى العالم، تزامناً مع مبادرة «عام زايد 2018».
وتنظِّم المؤسَّسة مجموعة من الفعاليات المتخصِّصة التي تشمل قطاعات عدة، من النشر والطباعة إلى الترجمة والأنشطة التفاعلية على قنوات التواصل الاجتماعي، وتأتي الفعاليات ضمن مبادرات قائمة للمؤسَّسة، أبرزها مبادرة قصتي، استراحة سيدات، بالعربي، برنامج دبي الدولي للكتابة وكتاب في دقائق، إضافة إلى مبادرات جديدة عدة.
وأكَّد جمال بن حويرب، المدير التنفيذي للمؤسَّسة، مواكبة مشاريع ومبادرات المؤسَّسة لتوجُّهات القيادة الرشيدة وأهداف عام زايد 2018، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الذي يشكِّل مبادرة وطنيَّةً ملهمةً تسلِّط الضوء على مسيرة عطاء وإنجازات قائد عظيم أرسى مبادئ وقيم التآخي والتلاحم ومساعدة الآخرين، لتشكِّلَ نهجاً يسير على خطاه أبناء الإمارات قيادة وشعباً.
وأوضح أنَّ مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومن خلال مبادرات «عام زايد»، ستعمل على المساهمة بترسيخ مكانة القائد المؤسس في نفوس شعب الإمارات، ونشر المعرفة حول نهجه وسيرته العطرة المكلَّلة بالإنجازات والنجاحات، التي تركَّزت في بناء الإنسان ونهضة وتطوُّر الوطن.
وضمن مبادرة «قصتي» التي أطلقتها المؤسَّسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، أعلنت المؤسَّسة عن تنظيم مسابقة لكتابة قصص عن المغفور له الشيخ زايد، ودوره القيادي والتنموي في خدمة الإمارات ودول العالم، يتنافس من خلالها الطلبة بالمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ويتم فيما بعد اختيار الفائزين من كل مستوى.
ومن خلال مبادرة «بالعربي» وبمناسبة مئوية الشيخ زايد، ستقوم المؤسَّسة بالاستفادة من منصات ووسم بالعربي، لنشر وترويج أقوال خالدة للمغفور له على مدار العام. فيما ستقوم مبادرة «استراحة سيدات» بتنظيم جلسات شهرية لمناقشة أحد الكتب الخاصة عن المغفور له.
كذلك تخصِّص المؤسَّسة وضمن فعاليات «برنامج دبي الدولي للكتابة»، من خلال ورشة عمل الترجمة، ترجمة كتابين عن المغفور له الشيخ زايد، كما سيخصِّص البرنامج كتابين آخرين ضمن ورشة أدب الطفل، للكتابة للأطفال عن المغفور له.

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه