الاتحاد

منوعات

«ماجد» تحتفي بقيم التسامح في «اليوم العالمي للعمال»

غلاف العدد

غلاف العدد

أبوظبي (الاتحاد)

يصدر عدد مجلة ماجد هذا الأسبوع، وهو يتلون بعبارات الشكر والتقدير لكافة للعمال في جميع أنحاء العالم، وقصص تروي لنا تجارب النجاح والكفاح، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من شهر مايو من كل عام، ويحتفي به العديد من المؤسسات ضمن قيم التسامح والتراحم.
تأخذنا صفحة «أصل الأشياء» إلى آلاف السنين للوراء، حين اكتشاف الإنسان البدائي أداة «المحراث» وهو عبارة عن عصا خشبية ذات طرف مدبب لشق سطح التربة تمهيداً لوضع البذور، بالإضافة إلى أدوات ومعدات بدائية اعتمد عليها البشر في كسب الرزق والتغلب على أعباء المعيشة.
وفي باب «بصحبة ماجد» يأخذ الأصدقاء جولة في أحد أهم المعالم الأثرية في مدينة طرابلس اللبنانية أطلق عليه «خان للصابون»، وهو متجر اشتهر بصناعة أجود أنواع الصابون التي يتم تصديرها إلى كثير من دول العالم، خاصة أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي، كما تسرد لنا قصة بنائه عام 1480 على يد والي طرابلس يوسف بك، قبل تحوله لأملاك خاصة في القرن الـ19.
كما تكتظ صفحة «10 حقائق» بمعلومات عامة وهامة ومن أبرزها معدن البلاتين النادر والثمين والذي لا يصدأ ولا يفقد بريقه مهما تعرض للهواء، ونهر الدانوب ثاني أطول أنهار أوروبا بطول 2850 كيلومتراً ويمر بعشر دول أوروبية وتحديداً بعواصم 4 منها، ولسان الإنسان الذي يتكون من ثماني عضلات وله عدة وظائف من بينها التذوق ومضغ الطعام وبلعه والنطق، ولعبة كرة القدم التي تُعد أشهر الألعاب الجماعية وأكثرها انتشاراً في العالم والتي يمارسها نحو 250 مليون لاعب في أكثر من 200 دولة.
وتسلط صفحة «سفير التسامح» الضوء على الأطفال باعتبارهم مدرسة التسامح، من خلال سرد قصص كسلان وفضولي، أما صفحة «فطين» فركزت على طرق صناعة السفن المتوارثة في منطقة الخليج، لأهميتها في صيد السمك والغوص بحثاً عن اللؤلؤ.

اقرأ أيضا

علماء يبحثون عن إجابات لنشأة الأرض تحت سطح القمر