الاتحاد

الاقتصادي

2,2% نمو اقتصاد دبي خلال 2010

حقق اقتصاد دبي نمواً قدره 2,4% خلال الأشهر التسعة الأولى العام الماضي، بحسب مركز دبي للإحصاء الذي توقع أن يصل النمو إلى 2,2% للعام بأكمله بعد أن انكمش اقتصاد الإمارة 2,4% عام 2009.
وقال عارف المهيري مدير عام مركز دبي للإحصاء إن نسبة النمو المحققة خلال العام الماضي تؤكد خروج اقتصاد الامارة من مرحلة الانكماش للمرة الاولى منذ بداية الأزمة المالية العالمية.
وكان اقتصاد إمارة دبي حقق نمواً قدره 3,2% عام 2008 الذي شهد طفرة نفطية وعقارية.
وأضاف المهيري أن مساهمات القطاعات الاقتصادية في الناتج المحلي للإمارة شهدت تغييرات ملحوظة خلال العام الماضي، ففي الوقت الذي تقلصت فيه نسبة مساهمة القطاع العقاري ارتفعت مساهمات القطاعات الخدمية مثل السياحة والطيران والخدمات اللوجستية.
وحول توقعاته لنمو اقتصاد دبي خلال العام الحالي، أكد المهيري أن أداء القطاعات الخدمية يشير إلى خروج الاقتصاد المحلي بشكل نهائي من مرحلة الانكماش الذي ألمت به بسبب الضغوطات التي أفرزتها الأزمة المالية العالمية.
وركزت التوجهات الاستثمارية في امارة دبي خلال العامين الماضين على القطاعات الخدمية خاصة التجارة والسياحة والطيران والخدمات اللوجستية وذلك بعد تراجع أداء القطاعين المالي والعقاري بسبب تداعيات الازمة المالية العالمية.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل