الاتحاد

ألوان

«بازار الإبداعات الفريدة».. يدعم أصحاب الهمم

 من إبداعات أصحاب الهمم (من المصدر)

من إبداعات أصحاب الهمم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

انطلاقاً من حرصها على تقديم كل الدعم اللازم لأصحاب الهمم وتنظيم الفعاليات والبرامج التي تخدم مصالحهم وتعزز اندماجهم في المجتمع، نظمت دائرة النقل بأبوظبي «بازار الإبداعات الفريدة»، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة وذوي الاحتياجات الخاصة ومؤسسة Enable ووزارة تنمية المجتمع ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية (مركز مسارات).
يستعرض البازار مجموعة من منتجات ومشغولات أصحاب الهمم، ليتيح لهم الفرصة لعرض وتسويق منتجاتهم وأعمالهم من مشغولات يدوية وحرفية وغيرها، تكريماً لجهودهم وعطاءاتهم ونجاحاتهم.
واشتمل البازار الذي أُقيم على مدار يومين على العديد من المشروعات المبتكرة والمنتجات المختلفة التي حاكتها أنامل أصحاب الهمم بكل روعة وإتقان، وسط إعجاب كبير من الحاضرين الذين بادروا بشراء العديد من تلك المنتجات. ومن بين المنتجات التي عُرضت في البازار لوحات تجريدية وفنية رائعة قامت برسمها شابة من أصحاب الهمم تتمتع بحس فني خاص، لتعبر عن مشاعرها، وقد وُلدت هذه الفنانة بشلل دماغي رباعي وترسم بواسطة حركة العين باستخدام برنامج تتبع النظر، وأُطلق على لوحاتها «هدى الأمل»، إضافة إلى محل تجاري متنقل يحوي المنتجات الزراعية، والتنسيقات للنباتات الداخلية والورود المتنوعة. كما تم استعراض «مشروع قلادة»، وهو عبارة عن أحجار يتم صنعها بواسطة أصحاب الهمم ومن ثم صياغتها في صورة عقود وأساور. ومشروع تسنيم الذي هو عبارة عن قطع شوكولاتة في علب بأحجام مختلفة. وكذلك مشروع مناسبتي للصناديق المزخرفة «الأكريلك» بأحجام متنوعة، كما شملت المشروعات الخزف والنحاس والموزاييك والأشغال اليدوية والأطعمة، والتي جسّدت المواهب المتنوعة التي يمتلكها أصحاب الهمم، وأثبتت قدراتهم على التميز والإبداع والعطاء.

اقرأ أيضا