الاتحاد

الاقتصادي

استبيان رضا العملاء يطور التواصل مع المستثمرين في الأسهم

اكد راشد البلوشي، نائب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن استبيان رضا الشركاء ومؤشر رضا المستثمر يساهم في تطوير الحوار والتواصل مع المتعامل المباشر والمستثمرين والشركاء نظرا لأهمية التشاور معهم في إطار تنفيذ استراتيجيات السوق الداعمة للرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي حتى 2030.
وأضاف انه باستخدام مؤشرات الرضا عن السوق تأسيسا على قاعدة صلبة يمكننا التخطيط بهدف تحقيق المزيد من التطوير لعلاقات السوق بالشركاء الرئيسيين.
وتابع انه تمت صياغة السياسة الخاصة بالاستبيان والمؤشر ووضع الأسئلة والمنهجية بمعرفة السوق مشيرا إلى انه كان لابد أن يشتمل هيكل الاستبيان على إطلاق مثل هذه المبادرة مباشرة بعد واحدة من أكبر الأزمات المالية التي شهدها العالم.
وقال” أراد السوق أيضا الوصول إلى المزيد من الفهم لرؤى الشركاء حول هيكل السوق ومدى نضجه ورضا
السوق عن التوقعات الاقتصادية وكذلك مستويات الرضا به.”
وأسفر الاستبيان عن جمع قدر كبير من المعلومات القيمة والتي تحتاج إلى بعض الوقت لمعالجتها، ويتم الآن الإعلان عن هذه النتائج لفتح باب الحوار والمناقشة مع شركاء السوق على أساس المستويات القياسية التي وضعتها هذه المؤشرات الموضحة فيما بعد.
وقام السوق بالتعرف على آراء المتعامل المباشر والمستثمر بشأن السوق وتوجيه أسئلة ترمي إلى فهم رؤيتهم للوضع الاقتصادي. كما قام السوق بتقييم ذلك باعتباره مؤشرا” للرضا عن السوق”

اقرأ أيضا

البورصة السعودية مستعدة لطرح «أرامكو»