الاتحاد

الاقتصادي

وفد من «اقتصادية أبوظبي» يزور بلدية الشارقة

اطلع وفد من دائرة التنمية الاقتصادي بأبوظبي امس على آليات عمل الإدارة الفنية في بلدية الشارقة والتي تتعلق بنظام عمل شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية وطرق تصنيف المقاولين والاستشاريين.
وكان في استقبال الوفد الزائر الذي ضم عددا من كبار المهندسين المسؤولين عن قطاع المقاولات والاستشارات الهندسية المهندس سلطان عبد الله المعلا مدير عام بلدية الشارقة بحضور رياض عبد الله بن عيلان نائب مدير عام البلدية والمهندس عبد العزيز جاسم المنصوري مساعد مدير عام البلدية للشؤون الفنية.
و تأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الخبرات والاطلاع على المشاريع المتميزة التي تقوم بها بلدية الشارقة والأنظمة المعول بها في مهنة مزاولة المقاولات والاستشارات الهندسية.
وقال مدير عام بلدية الشارقة إن هذه الزيارة تعكس حرص مؤسسات ودوائر المجتمع على الاستفادة من التجارب المتميزة وتبادل الخبرات بما يساهم في دعم مسيرة التقدم والتطور التي تشهدها البلاد وتعزيز العملية الإنتاجية وتحقيق المصلحة العامة للوطن ككل، مؤكدا أن بلدية الشارقة تتمتع بتجربة مميزة في مجال تطبيق الإجراءات الخاصة بمهنة مزاولة أعمال المقاولات والاستشارات من خلال فرض عدد من الشروط التي تحقق أعلى معايير الجودة والكفاءة في الإنجاز.
وذكر أن الإدارة الفنية ببلدية الشارقة تقوم حاليا بتطبيق عدد من الأوامر المحلية الصادرة مؤخرا بشأن مهنة المقاولات والاستشارات الهندسية لتحقيق كافة الاشتراطات العالمية المعمول بها في هذا المجال بما يخدم المصلحة العامة والوصول إلى أفضل المعايير العالمية، مؤكدا حرص البلدية على التواصل والتفاعل مع كافة المؤسسات والدوائر وتقديم تجربتها المتميزة في هذا المجال للاستفادة منها في إطار عملية تبادل الخبرات التعاون بين الجميع لتحقيق مصلحة الوطن.
واستمع المهندس سلطان عبد الله المعلا إلى شرح من الوفد عن الإجراءات المطبقة في دائرة التنمية الاقتصادية حيث تقوم الدائرة بتصنيف المقاولين والاستشاريين ومنحهم التراخيص في حين تقوم بلدية الشارقة بعملية التصنيف وتتولى الدائرة الاقتصادية في الشارقة منح التراخيص.
من جانبه، أشاد الوفد بتجربة بلدية الشارقة ونظام التصنيف الخاص بالمقاولين ومكاتب الاستشارات الهندسية وطرق حل المنازعات التي يمكن أن تقع بين المالك والمقاول أو الاستشاري من خلال لجنة فض المنازعات التي تتمتع بخبرات هندسية متميزة قادرة على الوصل إلى حلول ناجعة.

اقرأ أيضا

8 اختبارات لأداء الهواتف الذكية في الدولة