الاتحاد

الرياضي

ليون يودع الكأس بالسقوط أمام فريق مغمور

 فامارا لاعب إبينال (يسار) يحاول السيطر ة على الكرة رغم رقابة بيسيفاك مدافع ليون (أ ف ب)

فامارا لاعب إبينال (يسار) يحاول السيطر ة على الكرة رغم رقابة بيسيفاك مدافع ليون (أ ف ب)

باريس (رويترز) - أصبح أولمبيك ليون أول بطل لكأس فرنسا لكرة القدم منذ نيس في 1998 يخرج من دور 64 للبطولة بعد هزيمته بركلات الترجيح أمام إبينال المنتمي للدرجة الثالثة أمس الأول. وخرج فريقان أخران من دوري الأضواء بعد فوز سي.ايه باستيا المنتمي للدرجة الثانية 2- صفر على جاره باستيا بفضل هدفين في ثلاث دقائق قبل نهاية الشوط الأول. كما أطاح لانس المنتمي للدرجة الثانية باستاد رين الذي يلعب في دوري الأضواء. وواجه باريس سان جيرمان متصدر دوري الأضواء صعوبة بالغة قبل الفوز 4-3 على أراس المنتمي للدرجة الخامسة. ويحتل أبينال المركز قبل الأخير في الدرجة الثالثة وسجل هدفا في الدقيقة 75 ليتعادل 3-3 مع ضيفه ليون الذي تأخر بهدفين في وقت مبكر قبل أن يتقدم على منافسه في منتصف الشوط الثاني.
ويتأخر ليون بفارق الأهداف فقط وراء سان جيرمان في دوري الأضواء ولعب بصفوف شبه مكتملة، كما سدد المهاجمان بافتيمبي جوميز وليساندرو لوبيز كرتين في إطار المرمى خلال الوقت الإضافي. وفي ركلات الترجيح تفوق أبينال 4-2 بعدما أهدر جويدا فوفانا وبكاري كوني محاولتين لفريق ليون.
وسجل يوهان تروشيه هدفا لسي.ايه باستيا في الدقيقة 39 ثم ضاعف زميله ريمي أرنو تفوق الفريق بعد ثلاث دقائق ليخرج باستيا من البطولة. وسجل اندريه بيير جينياك هدفين ليقود أولمبيك مرسيليا بطل كأس فرنسا عشر مرات للفوز 2-1 بعد وقت إضافي على جانجان المنتمي للدرجة الثانية والفائز باللقب عام 2009.
وفي مباريات أخرى، تأهل مونبلييه بطل الدوري بفوزه الصعب أيضا على مضيفه بورج-بيروناس (ثالثة) 2-1، وبريست على لوسون من الدرجة الرابعة بركلات الترجيح 4-2، فيما خرج رين بخسارته أمام مضيفه لنس 1-2. وتأهل بوردو بفوزه على شاتورو (ثانية) 3-2 خارج قواعده، ونيس بفوزه على مضيفه متز 3-2، وسانت إتيان بفوزه على مضيفه كاين 3-2 أيضاً.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي